سجال بين عضوين بمجلس الأمة الكويتي بسبب «الإخوان»

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 04:10 ص

هاجم عضو مجلس الأمة الكويتي «رياض العدساني»، جماعة الإخوان المسلمين، واعتبر أن مواقفها السياسية «سيئة»، وهو ما دفع عضو المجلس «جمعان الحربش» للرد عليه بوصفه أنه «ملك التدليس».

السجال ببين عضوي المجلس بدأ أمس الأول، عندما عقد «العدساني» مؤتمرا صحفيا هاجم فيه جماعة الإخوان المسلمين و«الحربش»، وقال: «الحركة الدستورية الإسلامية (حدس)، هي نفسها حزب الإخوان المسلمين، ومسؤولو الحزب غيروا الاسم لمواقفهم السيئة اثناء الغزو العراقي الغاشم»، مشيرا إلى أن «تغيير الاسم لا يمحو تلك المواقف»، بحسب صحيفة «الراي».

وقال «العدساني»، في مؤتمر صحفي أمس، إنه «عندما يتحدث عن جمعية الاصلاح الاجتماعي فلا يعني الجانب الخيري أو الدعوي، بل عن الحركة الدستورية، وهي التيار السياسي»، مؤكدا «أنني أعني البعض سواء في التيار أو نواب حدس في مجلس الأمة».

وذكر أنه «بالعودة إلى عام 2012 عندما كانوا يدعون للخروج إلى الشارع، فما الذي تغير اليوم؟، وإذا قصدوا التهدئة، فنحن نقول لهم أنكم تخشون الضغط الإقليمي وخوفكم على جمعية الإصلاح».

لافتاً إلى أنهم يريدون وضع غطاء لحماية الجمعية، متسائلا: «ألم يكن موقف الكويت أشد خطراً أيام الربيع العربي من الآن، حيث تقوم الكويت بدور حمامة السلام، واليوم الاستقرار أكثر من السابق».

وأشار «العدساني»، في معرض هجومه على «الحربش»، وقال إنه أقسم سابقاً وقال إن الصوت الواحد يخدم المشروع الايراني، وتساءل: «فهل أنت تخدم المشروع الإيراني من خلال خوضك لانتخابات مجلس الأمة، وفق هذا النظام، وكسرت قسمك؟».

وتابع: «إن موافقك مرجوجة ومتقلبة ليعرف الشعب الكويتي من كان يكذب ويدلس عليه».

ملك التدليس

من جانبه، رد النائب «الحربش»، في مؤتمر صحفي اليوم، على «العدساني»، واصفا إياه بأنه «ملك التدليس»، مشيرا إلى أن كلامه يأتي في إطار «هجمة» يتعرض لها.

وقال «الحربش»: «العدساني يسعى للتدليس بشكل دائم»، مضيفا: «لن أسمح بتشويه صورتي سواء من العدساني أو غيره».

وتابع متوجها لـ«العدساني» إنه «تكلم عن شباب الحراك وهم شباب وطني ويضم خيرة أبناء الكويت»، مبينا أن «العدساني ألمح أن الحركة الدستورية (حدس) وراء هذا الحراك في حين أنه يضم أسماء وطنية كثيرة كالبراك وغيره من النواب السابقين»، مشددا على «عدم الطعن بهم».

وأضاف «الحربش» إنه «من ضمن تدليس العدساني حديثه عن أن تهدئة التيار هدفها الحفاظ على جمعية الإصلاح.. وفي وقت الحراك سمو الأمير رعى حفل الجمعية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها»، مشيرا الى أن «إقحامها فجور»، كما دعا «العدساني» لمراجعة نفسه.

وتابع: «أقول للعدساني لك الحق في المواقف السياسية، لكن أقول لك احذر الاتهامات وأوصاف (مرجوح ومتقلب وغيرها)».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العدساني مجلس الأمة الكويت الإخوان سجال برلمان جماعة الإخوان

كاتبة كويتية: أي مرشح للحركة الدستورية الإسلامية سينجح