ولي العهد السعودي يشهد تدشين طائرات «E2000» وطائرات «T21» في الكلية الجوية

الخميس 18 ديسمبر 2014 08:12 ص

رعى ولي العهد  السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير «سلمان بن عبدالعزيز» أمس حفلة تخريج الدورة الـ87 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية بمدينة الرياض. ودشن خلاله طائرات «E2000» وكذلك طائرات «T21».

وألقى قائد الكلية اللواء طيار ركن «عبدالله القرني» كلمة رحّب فيها بولي العهد، شاكراً تفضله برعاية حفلة تخريج أبنائه طلبة الكلية. وأكد أن الخريجين أكملوا كل متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي علمياً وعملياً عبر أداء متواصل ومستمر في ميادين التدريب ومقاعد الدراسة، ليكون كل ذلك عوناً لهم في أداء الواجب دفاعاً عن هذا الوطن الغالي.

عقب ذلك شاهد ولي العهد السعودي والحضور عرضاً جوياً حلقت خلاله مجموعة من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية في تشكيلات جوية، قبل أن يدشن ولي العهد طائرات «E2000» التي تحمل راداراً جوياً يستخدم للتغطية المنخفضة ويعمل في جميع الأحوال الجوية، وكذلك طائرات «T21» التي تستخدم للتدريب الأساسي مجهزة بشاشات رقمية قادرة على العمل في جميع التشبهات القتالية الجوية، وتم تأهيل جميع الأطقــم السعودية على تلك الطائرات.

حضر الحفلة الأمير «بندر بن محمد بن عبد الرحمن»، والأمير «تركي الفيصل»، ورئيس الاستخبارات العامة الأمير «خالد بن بندر بن عبد العزيز»، والأمير «يزيد بن سعود بن عبد العزيز»، والمستشار بديوان ولي العهد الأمير الدكتور «مشعل بن عبد الله بن مساعد»، والأمير «فهد بن عبدالله بن فرحان»، والأمير «سعد بن عبد الله بن فرحان»، والمستشار بمكتب وزير الدفاع الأمير «نايف بن سلطان بن عبد العزيز»، والأمير«عبد الله بن بندر بن عبدالعزيز»، وعدد من المسؤولين وكبار مسؤولي وزارة الدفاع وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار قادة وضباط القوات المسلحة والملحقون العسكريون لدى المملكة، وأولياء أمور الخريجين.

المصدر | الخليج الجديد+ الحياة

  كلمات مفتاحية

الكلية الجوية ولي العهد السعودي

«داسو» الفرنسية تمتنع عن التعليق على أنباء ببيعها 24 طائرة «رافال» لقطر

«الخطوط القطرية» تتسلم أول طائرة إيرباص «أي 350»

«طيران الإمارات» تتسلم طائرة «إيه 380» شهريا حتى نهاية 2015

اطلبوا وسائل القتل ولو في الصين: السعودية تنضم لسباق التسلح بالطائرات بدون طيار