سحب مناقصة قطرية لتوريد محولات كهربائية من شركة سعودية

الأربعاء 14 يونيو 2017 01:06 ص

كشف الكاتب القطري، «جابر الحرمي»، عن سحب مناقصة لتوريد محولات كهربائية بقيمة نصف مليار ريال قطري من شركة سعودية، على خلفية قرار مقاطعة السعودية للدوحة.

وقال «الحرمي»، في تدوينة على صفحته بموقع «تويتر»، إن «مناقصة لتوريد محولات كهربائية بقيمة نصف مليار ريال قطري كانت من نصيب شركة سعودية في طريقها إلى شركة عمانية».

ورفضت عمان والكويت، قطع العلاقات مع قطر، وسعتا إلى التوسط لحل الخلاف بين السعودية والإمارات والبحرين من جانب، وقطر من جانب.

وكان «الحرمي»، انتقد في وقت سابق قرار كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قطع العلاقات مع قطر.

وقال في «تغريدة» عبر حسابه على موقع التدوين المصغر «تويتر»: «إلى الدول المقاطعة، انتهى عهد الوصاية، كل أحرار العالم مع قطر».

يذكر أن 4 دول عربية هي (مصر والسعودية والإمارات والبحرين)، قررت الاثنين قبل الماضي، قطع العلاقات مع قطر، وأصدرت بيانات متزامنة زعمت خلالها أن القرارات صدرت اعتدادًا بما ادعت أنه الممارسات القطرية الداعمة للجماعات (الإرهابية) والتي تهدد الأمن القومي العربي.

ومن جانبها أعربت قطر عن استغرابها من قرار كل من السعودية والإمارات والبحرين إغلاق حدودها ومجالها الجوي مع الدوحة، فضلا عن قطع العلاقات، واعتبرته تصعيدا يستهدف فرض الوصاية على قطر، مؤكدة أن الحكومة القطرية ترفض محاولة الوصاية عليها وستتخذ كل الاجراءات اللازمة لإفشال محاولات التأثير على المجتمع والاقتصاد القطريين والمساس بهما.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جابر الحرمي محولات كهربائية قطر شركات سعودية عمان