«ذاكر نايك»: 100 ألف شخص يسلمون علي سنويا

الاثنين 26 يونيو 2017 10:06 ص

صرح الداعية الهندي الدكتور «ذاكر نايك» (52 عاما) بأن حوالي 100 ألف شخص حول العالم يسلمون على يديه سنويا، مضيفا أن إحدى محاضراته بلغ عدد الحاضرين بها أكثر من مليون شخص.

وقال الداعية إن لديه أكثر من 16.6 ملايين متابع على حسابه الشخصي في «فيسبوك»، و250 مليون متابع على قناته في «يوتيوب».

وقال «نايك» إن أحد الأشخاص سأله ذات مرة: «هل كان جبريل معه كتاب عندما قال للنبي محمد (اقرأ)، فتململ الشيخ في الرد عليه، قبل أن يطلب منه طرح السؤال ثانية وأثناء ذلك ألهمه الله الجواب، حيث رد عليه قائلا: هل تعرف اللغة اليابانية؟، فقال له: لا، قال له الشيخ: كيف عرفت وأنا لم أعطك كتابة يابانية؛ فسلم الرجل بكلامه».

وعرف الداعية الهندي «ذاكر نايك» بمناظراته العديدة مع أنصار الديانات المسيحية واليهودية والهندوسية وعلمائها، وحواره كذلك مع ملحدين.

كما عرف بمئات المحاضرات التي ألقاها بعشرات الدول العربية والغربية وفي معظم قارات العالم.

وأسلم على يديه الآلاف في أنحاء العالم مباشرة أو عبر متابعة أشرطته المسموعة والمرئية وبرامجه التلفزيونية على العديد من القنوات في العالم.

ويعتبر «نايك» -الذي يتميز بقوة الحفظ والدراية الكبيرة بكتب الديانات الأخرى- أن من واجب كل مسلم تبليغ رسالة الإسلام لغير المسلمين، وإزالة التصورات والشبهات الخاطئة عنه بدعوة الناس إلى الحق والتواصي بالصبر.

ورغم منهجه الحواري والسلمي في الدعوة، فإن ذلك لم يمنع بعض الحكومات من منع محاضراته كما فعلت الحكومة البريطانية في يونيو/حزيران 2010، بدعوى «الترويج للفكر الإرهابي».

وألف «نايك» عددا من الكتب منها «مفهوم الإله في الأديان الكبرى»، و«القرآن والعلم الحديث»، و«الأسئلة الشائعة لدى غير المسلمين حول الإسلام».

ونشر مقالات وبحوثا تناولت قضايا المقارنة بين الإسلام والمسيحية، وعلاقة الإسلام بالعلمانية والعلم الحديث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهند ذاكر نايك داعية فيسبوك يوتيوب

مصادر عمانية تنفي نية توقيف الداعية ذاكر نايك وتسليمه للهند