إسطنبول وجهة السائح العربي في عطلة عيد الفطر

الثلاثاء 27 يونيو 2017 05:06 ص

شهد مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول ازدحاما كبيرا  بالسياح العرب في أول أيام عيد الفطر، وذلك لقضاء عطلة العيد في المدينة.

وسجل مواطني المملكة العربية السعودية، وقطر، والإمارات العربية، واليمن، وإيران، النسبة الأكبر في عدد القادمين إلى مدينة إسطنبول في أول أيام عيد الفطر.

ويساهم إقبال السياح العرب، وخاصة من دول الخليج في إنعاش السوق التركي والفنادق، وذلك من خلال إقبالهم على شراء الهدايا بشكل كبير.

وشهدت الطائرات القادمة من الدول المذكورة امتلاء بنسبة 100 بالمئة، مما أسعد شركات خطوط الطيران الجوية، التي تجري رحل إلى مدينة إسطنبول.

انتشرت مؤخرا في شوارع مدينة إسطنبول التركية لوحات إرشادية باللغة العربية، بجانب الإنجليزية والتركية، للتعريف بالمناطق التي يرتادها السائحون العرب، ومساعدتهم على التنقل بسهولة من مكان إلى آخر دون حاجة إلى مساعدة أو سؤال.

ولم يتوقف الأمر على اللافتات فحسب، بل بدأت اللغة العربية بالانتشار مجددا باللوحات الإلكترونية في وسائل المواصلات العامة، مثل «المترو» و«ترام واي»، بهدف نشر التعليمات الموجهة إلى الركاب من السائحين في إسطنبول، وهي قبلةً أولى للسائحين العرب في العالم.

  كلمات مفتاحية

السياح الخليجيين السياح العرب تركيا إسطنبول