صحفي عراقي: إماراتيون شاركوا بتعذيب المعتقلين بسجن «أبو غريب»

الخميس 29 يونيو 2017 09:06 ص

كشف «صلاح حسن» الصحفي ومنتج الأخبار بفضائية «الجزيرة» عن مشاركة إماراتيين في عمليات التعذيب التي كان يجريها الاحتلال الأمريكي في سجن «أبو غريب العراقي».

وقال في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من الغرائب التي عايشتها بنفسي في زنزانات سجن أبو غريب الانفرادية أواخر ٢٠٠٣ (إبان الاحتلال الأمريكي)، أن التحقيقات التي شملت أنواع التعذيب كان يقوم بها أفراد من الاستخبارات الأمريكية والشركات الأمنية وإماراتيين بملابس عسكرية».

وأضاف: «الإماراتيون كانوا يرافقون الاستخبارات الأمريكية وغالبا يلتزمون الصمت ويكتفون بالمراقبة وكأنهم في دورة تدريبية لتعلم أصناف التحقيقات».

وتابع: «بعض المعتقلين في سجن أبو غريب وظنا منهم أن هؤلاء عرباً (الإماراتيون) سيتعاطفون معهم فيحاولون التحدث معهم فتأتيهم الشتائم وأوامر الصمت».

وتذخر الإمارات بسجل حافل في عمليات قمع معارضيها وتعذيبهم في السجون بالداخل، كما تتوارد الاتهامات بين الحين والآخر للإمارات بالمشاركة في عمليات تعذيب خارج البلاد كان آخرها في اليمن، حيث تدير القوات الإماراتية سجونا تعذب فيها مناهضيها في هذا البلد المضطرب والذي يشهد حربا منذ أكثر من عامين.

  كلمات مفتاحية

أبو غريب العراق إماراتيون أمريكا تعذيب

وقائع جديدة لفظائع التعذيب بالسجون الإماراتية في اليمن

«تركي الفيصل» تعليقا على جلد «رائف بدوي»: لسنا الوحيدين ولنتذكر «أبوغريب وغوانتانامو»

معتقلون سابقون في «أبو غريب» يلاحقون معذبيهم قضائياً

«شبح أبو غريب» يروي تفاصيل التعذيب الأكثر بشاعة بالسجن

قريبا.. العراق يفتتح سجن أبو غريب سابقا