«تاف» التركية تفوز بمناقصة تشغيل قسم في مطار جدة

الأربعاء 5 يوليو 2017 03:07 ص

فازت شركة تاف (TAV) التركية، الرائدة في مجال تشغيل المطارات، بمناقصة تشغيل قسم خدمات الاستقبال والتوديع الخاص بمطار الملك عبد العزيز الدولي، في مدينة جدّة السعودية.

وبحسب بيان صادر عن الشركة التركية، فإنّ قسم الاستقبال والتوديع الخاص بمطار الملك عبد العزيز الدولي، يعد الرابع عشر الذي تتولى الشركة التركية تشغيله، في عدد من المطارات الموزعة في 6 دول مختلفة.

وأفرد البيان حيزاً لتصريحات «علي إشبولان»، المدير العام للشركة، الذي أعرب عن اعتزازه بفوز شركته بتشغيل هذا القسم في مطار الملك عبد العزيز.

وأوضح «إشبولان» أن «شركته وسعت شبكة خدماتها في المملكة العربية السعودية، وأكّد أنّ تاف ستعمل مع إدارة المطار المذكور على تقديم أفضل الخدمات للمسافرين».

والشهر الماضى، أعلنت «تاف أنها وقعت اتفاقاً مع الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية بشأن تشغيل مطارات «ينبع» و«القصيم» و«حائل» في المملكة، بالشراكة مع مجموعة «الراجحي القابضة».

وكانت «تاف» التركية قد أعلنت في أبريل/ نيسان الماضي أن السعودية اختارتها إلى جانب «الراجحي القابضة» لتشغيل مطاري «القصيم» و«حائل» الدوليين لمدة 30 عاماً، وأن ذلك رفع عدد المطارات التي تُشغلها الشركة التركية في السعودية إلى أربعة.

وكانت «تاف» تُشغل مطار المدينة المنورة في السعودية منذ عام 2012. وفي مارس/ أذار الماضي تم اختيار الشركة لتطوير وتشغيل مطار ينبع. وعلاوة على ذلك، «تاف» لديها عمليات في مطارات جدة والرياض والدمام من خلال شركاتها التي توفر مختلف الخدمات.

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تاف شركة تركية مطارات تركيا السعودية