فيديو.. أميرة سعودية تدشن بناء 10 آلاف وحدة سكنية في مصر

الاثنين 10 يوليو 2017 11:07 ص

أطلقت «مؤسسة مصر الخير» بالتعاون مع «مؤسسة الوليد الإنسانية»، المرحلة الثانية من مشروع «سترة»، وذلك للقيام ببناء 10 آلاف وحدة سكنية، خلال مدة زمنية لا تتعدى 10 سنوات، بمعدل ألف وحدة كل سنة(فيديو).

وشاركت الأميرة «لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود»، الأمينة العامة لمؤسسة الوليد الإنسانية، في تدشين المرحلة الثانية من المشروع.

وقالت الأميرة «لمياء»، في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، بالعاصمة المصرية القاهرة، إن «الوليد الإنسانية» مؤسسة داعمة منذ 37 سنة، ولها تأثير بفضل التعاون مع المؤسسات الحكومية والوزارات و«مصر الخير».

وأضافت أن التعاون بين المملكة ومصر في إطار الأشقاء وليس بين بلدين وبدون مصالح وممتد منذ سنوات، بحسب صحيفة «صدى» الإلكترونية.

ويطابق المشروع مشروع قائم في المملكة أيضا لبناء 10 آلاف وحدة سكنية، بهدف توفير أماكن جيدة للسكن وتحسين الظروف المعيشية لمن هم في أشد الحاجة إليها.

وقد تم تنفيذ مشروع «سترة» في مرحلته الأولى على مستوى 3 محافظات، هي: (بني سويف، المنيا، سوهاج)، جنوبي البلاد، وتقدر التكلفة الإجمالية لمنازل المرحلة الأولى بأكثر من 120 مليون جنيه.

ويصل عدد الأسر المستحقة لأثاث وأجهزة المنزل 911 أسرة، وقامت وزارة «التضامن الاجتماعي» المصرية بتلبية احتياجات 144 أسرة منها في محافظة المنيا، بتكلفة تجاوزت مليونًا و279 ألف جنيه.

وسيتم تنفيذ المرحلة الثانية في 8 محافظات، هي: (الفيوم والأقصر وقنا وأسوان والدقهلية والجيزة والإسكندرية والوادي الجديد)، وذلك خلال 10 سنوات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لمياء بنت ماجد آل سعود مصر الخير مشروع سترة مؤسسة الوليد الإنسانية مصر