عبدالله بن زايد يدعو للمشاركة في «جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي»

الخميس 26 يونيو 2014 01:06 ص

الخليج الجديد - متابعات

دعا الشيخ «عبد الله بن زايد» وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة علي حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إلي  المشاركة في «جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي».

وهي الجائزة التي أطلقتها مؤسسة الإمارات لتكون منصة يشارك فيها الشباب عبر مسابقة تتيح لهم إظهار ابداعاتهم، وتقديم مشاريع ريادة مجتمعية تضع الحلول وتعالج العديد من التحديات التي تواجه المجتمعات في منطقة الخليج. بحسب رئيس مجلس إدارة المؤسسة «عبدالله بن زايد».

يُذكر أن الامارات تمنح سنويا مايزيد عن 97 جائزة في مختلف المجالات، وتتخطى قيمتهم المادية أكثر من عشرة ملايين دولار، أهمها جائزة «دبي الدولية للقرآن الكريم» وعلى هامشها جائزة «الشخصية الإسلامية».

حيث تشير أبسط التقديرات إلى أن حكومة دبي تنفق ما يتخطى الـ 40 مليون درهم سنويا قيمة الجوائز التي تقدمها ضمن الجوائز العشر الكبرى فقط التي تنظمها. ورغم ضخامة المبلغ، إلا انه لا يشمل إجمالي الإنفاق على هذه الجوائز وانما يمثل فقط إجمالي قيمة الجوائز النقدية التي يتم توزيعها على المؤسسات والاشخاص الفائزين.

ولا يشتمل هذ المبلغ ميزانيات نفقات الاحتفالات الختامية والاستضافة بالفنادق وتذاكر السفر ولجان التحكيم لكل جائزة ودوراتها التدريبية وخلافه. إضافة إلى كونها لا تشمل نفقات المنتديات والمؤتمرات التي تنظم على خلفيتها.

  كلمات مفتاحية

قطر تفوز بالمركز الأول في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم

نفق وشارع الشيخ زايد بأبو ظبي ينال جائزة «الإنجاز العالمي للطرق»