نفق وشارع الشيخ زايد بأبو ظبي ينال جائزة «الإنجاز العالمي للطرق»

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014 10:12 ص

حاز نفق وشارع الشيخ زايد في أبوظبي على جائزة «الإنجاز العالمي للطرق» للعام 2014 والتي ينظمها الاتحاد الدولي للطرق «IRF» لتميز المشروع على المستوى العالمي وهندسة البناء المبتكرة وقوة الاهتمام بجودته كأفضل مشروع للطرق حتى الآن.

وقدّم الاتحاد الدولي كأساً كريستالية في الحفل السنوي له، إضافًة إلى تكريم الجهات الفائزة عبر الانترنت وفي مجلة «وورلد هاي ويز»، واستعراض المشروع الفائز في كتاب جائزة «تميز الطرق» العالمية الذي يصدره الاتحاد الدولي للطرق خصيصا للمشاريع الفائزة.

وبحسب صحيفة «الإمارات اليوم» فإن الاتحاد الدولي للطرق قد حرص على منح هذه الجوائز كوسيلة لـ «تعزيز الابتكار في مجال الطرق في جميع أنحاء العالم ويحث دائما على بذل جهود كبيرة كي تنال تلك الإنجازات حظها الأوفى من الدعاية والترويج في جميع أنحاء العالم».

وأكد مدير عام بلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، «مصبح المرر» أن «حصول نفق وشارع الشيخ زايد على هذه الجائزة هو دليل جديد على عمق رؤية حكومة أبوظبي الرشيدة وخططها من أجل تعزيز أصول البنية التحتية في أبوظبي وتطوير شبكات الطرق والجسور والأنفاق بالشكل الذي يتلاءم مع خطة التنمية الشاملة التي تشهدها الإمارة ويتوازى مع خطط التطوير الشاملة لمكونات البنية التحتية ومنظومة الخدمات العامة».

يُشار أن نفق وشارع الشيخ زايد في أبوظبي كان قد فاز بالجائزة الكبرى من المجلس الأميركي للشركات الأميركية الهندسية في واشنطن، والتي تعد أكبر تكريم يمنحه المجلس الأمريكي للمشاريع الرائدة والكبيرة.

المصدر | الخليج الجديد + البيان الإماراتية

  كلمات مفتاحية

الإمارات الأولى في منح التراخيص الاقتصادية للخليجيين بنسبة 86%

عبدالله بن زايد يدعو للمشاركة في «جائزة الإمارات لشباب الخليج العربي»

الإمارات تعرض نموذجا لفيلا سكنية تقلص إنتاج الكهرباء 72%