الإمارات تعرض نموذجا لفيلا سكنية تقلص إنتاج الكهرباء 72%

الثلاثاء 12 أبريل 2016 04:04 ص

 قدمت شركة إماراتية خلال فعاليات اليوم الأول من معرض سيتي سكيب أبوظبي 2016 الذي انطلق اليوم بالعاصمة الإماراتية، نموذجا لفيلا سكنية ضمن مشروع «مدينة مصدر» تقلص استهلاك الكهرباء بنسبة 72%، بالإضافة إلى أنها توفر 30% من استهلاك المياه، بحسب مواقع إماراتية.

وأفاد مدير إدارة المنطقة الحرة في مدينة مصدر، أحمد باقحوم أن «مدينة مصدر» تعتبر أول مدينة تسعى للحصول على 4 لآلئ تتعلق بتطوير المدن، حيث إنها تركز على توفير مجمع متكامل يلبي جميع الاحتياجات السكنية والتجارية والخدمية، بالإضافة إلى استقطاب مستثمرين ومطورين للعمل داخل المدينة».

وأضاف «باقحوم» أن «الفيلا السكنية» المستدامة والصديقة للبيئة تبلغ مساحتها الإجمالية 405 أمتار مربع وهي توفر 72% من عملية استهلاك الكهرباء مقارنة بالفلل التقليدية في أبوظبي، وبنسبة 46% مقارنة بالفلل الجديدة، بالإضافة إلى أنها توفر 30% من استهلاك المياه.

وأشار إلى أن المشاريع الجديدة ستشمل 2000 شقة سكنية ومطاعم ومقاهي ومدرسة ومساحات خضراء ضمن مواقع مميزة بالقرب من مرافق الأبحاث والتطوير في مدينة مصدر، والتي تركز على الطاقة الشمسية، وتخزين الطاقة والأبنية الخضراء، والتنمية العمرانية المستدامة.

  كلمات مفتاحية

الإمارات كهرباء فيلا

مشاركة خليجية واسعة في معرض «سيتي سكيب تركيا» العقاري

قيمة عقود معرض دبي الدولي للطيران تسجل انخفاضا بنسبة 417%

نفق وشارع الشيخ زايد بأبو ظبي ينال جائزة «الإنجاز العالمي للطرق»

11 مليار درهم قيمة عقود 1400 شركة محلية في البرنامج النووي الإماراتي

الإمارات.. استياء واسع من زيادة رسوم الكهرباء 200% في المناطق الشمالية