مشاركة خليجية واسعة في معرض «سيتي سكيب تركيا» العقاري

الجمعة 25 مارس 2016 08:03 ص

انطلقت فعاليات معرض «سيتي سكيب تركيا» العقاري في إسطنبول التركية، صباح الخميس، بعد عقد نسخ منه في أوقات سابقة في عدد من الدول العربية والأجنبية مثل السعودية، وقطر، والإمارات، والكويت، وكوريا.

المعرض الذي تحتضنه جنبات «مركز إسطنبول للمؤتمرات» على مدار ثلاثة أيام، يحظى باهتمام كبير من مستثمرين وشركات عقارية محلية ودولية، وخاصة من دول الخليج، ويهدف إلى تقييم الفرص الاستثمارية العقارية في تركيا.

ويعد المعرض، الأول من نوعه في تركيا، وتشارك فيه 67 شركة من دول مختلفة أغلبها خليجية مثل الإمارات والسعودية وقطر والكويت.

وقال «إسماعيل سيزن»، المدير العام لشركة «إست إكسبو»، الجهة المنظمة لهذا الحدث: «قمنا سابقا قبل إطلاق معرضنا، وعلى مدار أربعة شهور بالعمل على تحفيز المستثمرين من الدول الخليجية، ودعونا كبار رجال الأعمال في السعودية وقطر والإمارات والكويت، وقمنا بتأمين رحلاتهم وأماكن إقامتهم».

ولفت «سيزن» في حديث لوكالة الأناضول، إلى أن «تركيا بدأت تستقطب مستثمرين وشركات استثمارية، وخاصة من دول الخليج»، معربا عن توقعاته بأن يسهم هذا المعرض بشكل كبير في زيادة الاستثمارات العقارية في هذا البلد».

وأضاف: «لاحظنا اهتماما واسعا من قبل الدول الخليجية للاستثمار في تركيا، وأعتقد أننا حققنا هدفنا من خلال هذا المعرض».

وأردف قائلا: «اهتمام دول الخليج بالاستثمار في تركيا اتّسع بشكل كبير خلال الأربع سنوات الأخيرة؛ حيث أنهم يستثمرون أكثر في إسطنبول وبورصا ويالوفا وسبانجة وطرابزون وأماكن أخرى، واستثماراتهم في هذه الأماكن ليست فقط على صعيد المؤسسات بل أيضاً على الصعيد الفردي».

واستطرد «نستطيع القول إن تركيا تحتل الرقم الأول في استثمارات الدول الخليجية».

وكانت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية (حكومية)، قالت الخميس، إنها ستقوم بتوسيع خدماتها إلى مدينة إسطنبول خلال عام 2016 من خلال توفير أربع رحلات أسبوعية إلى مطار صبيحة قوكِتشن.

  كلمات مفتاحية

تركيا الخليج السياحة في تركيا الاستثمار العقاري

توقعات بنمو استثمارات الشركات العائلية السعودية 4% سنويا

75 مليار دولار حجم الاستثمارات السياحية في الدول العربية نهاية 2015

11 مليار دولار استثمارات السعوديين بتركيا حتى بداية 2016

تريليون ريال حجم الاستثمارات الصناعية بالسعودية في 2015

الإمارات تبحث مع روسيا الاستثمارات المشتركة في الزراعة والصناعات الغذائية

السعودية تنفي تحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا

نمو الاقتصاد التركي يتجاوز 4% في 2015

الإمارات تعرض نموذجا لفيلا سكنية تقلص إنتاج الكهرباء 72%