السعودية تنفي تحذير مواطنيها من السفر إلى تركيا

السبت 26 مارس 2016 05:03 ص

نفت السفارة السعودية لدى أنقرة صحة ما تم تداوله حول إصدارها تحذيرات للمواطنين السعوديين من السفر إلى تركيا.

ووصفت السفارة في بيان صحفي أمس الجمعة، هذه الأخبار بالـ«ملفقة» وطالبت وسائل الإعلام بتوخي الحذر في نقل مثل هذه الأخبار، وفقا لصحيفة «الرياض».

وأكدت أن السلطات التركية تولي أهمية بالغة لأمن المواطنين والمقيمين على أراضيها عبر تطبيق حزمة من الإجراءات الأمنية.

وشددت السفارة على نصحها الدائم للمواطنين بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن المزدحمة والتجمعات والمدن الحدودية، حفاظا على أمنهم وسلامتهم ومتابعة الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» وعدم التردد في الاتصال بها عند الحاجة للمساعدة.

وكانت وسائل إعلام تداولت أخبار عن تحذير السعودية لمواطنيها من السفر إلى تركيا عقب الهجوم الانتحاري الذي وقع الأسبوع الماضي واستهدف شارع الاستقلال الواقع وسط مدينة إسطنبول التركية، بضاحية تشتهر بأنها مركز للتسوق ومقصد للسائحين.

يذكر أن السفارة حذرت مواطنيها، الثلاثاء الماضي، من وجود مشبوهين في المدن الحدودية التركية السورية لاستدراج الراغبين في الزواج والاحتيال عليهم.

وذكرت السفارة في بيان لها«تود السفارة تنبيه المواطنين الكرام بأن يتواجد أشخاص مشبوهين يستخدمون وثائق وهويات سورية مزورة في المدن الحدودية التركية مع سوريا يعملون على استدراج المواطنين الراغبين في الزواج عبر إعلانات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ويقع المواطن عند حضوره ضحية نصب واحتيال من قبل هؤلاء المشبوهين».

وأضافت السفارة «وفي هذا الشأن تجدد السفارة تحذير المواطنين بالابتعاد عن المدن الحدودية التركية، وعلى الالتزام بالتعليمات النظامية للزواج من الخارج التي تقضي بضرورة حصول المواطن/المواطنة على موافقة رسمية مسبقة من الجهة المختصة في المملكة ومراجهة السفارة قبل الشروع في الزواج لإحاطته بكافة الإجراءات القانونية التي تحفظ حقوقه، وترحب السفارة بتواصل المواطنين معها في كل ما من شأنه حمايتهم ورعاية مصالحم في تركيا».

 

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا أنقرة العلاقات السعودية التركية

مشاركة خليجية واسعة في معرض «سيتي سكيب تركيا» العقاري

تركيا: منفذ تفجير إسطنبول عضو في «الدولة الإسلامية»

تركيا تقدم فرصا استثمارية متعددة للسعوديين في القطاع السياحي

القنصلية السعودية في تركيا: إجلاء 4 عائلات من منطقة تقسيم بإسطنبول

السفارة السعودية بتركيا تحذر مواطنيها من مشبوهين في المدن الحدودية