«البطولة العربية».. 3 حلول لأزمة دفاع «الأهلي» أمام «الفيصلي»

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 11:08 ص

يعاني النادي «الأهلي المصري»، من أزمة كبيرة في خط الدفاع قبل مواجهة «الفيصلي الأردني» المقرر إقامتها مساء الأربعاء المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مباريات الدور نصف النهائي للبطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر حتى يوم 6 أغسطس الجاري.

ويعاني الأحمر بقوة في خط الدفاع في ظل احتراف «أحمد حجازي» في «وست بروميتش» الإنجليزي، وتأكد غياب «سعد سمير» عن اللقاء لاستمرار شكواه من آلام العضلة الأمامية واستبعاده من القائمة التي سافرت للإسكندرية أمس الإثنين.

فيما تبدو فرص لحاق «محمد نجيب» بالمباراة صعبة للغاية في ظل إصابته بشد في العضلة الضامة وعدم مشاركته في التريبات الأخيرة، ودخل الجهاز الطبي في سباق مع الزمن من أجل تجهيز اللاعب الذي انضم للمعسكر على أمل شفائه، ليتبقى للأحمر مدافع وحيد يخوض المباراة هو رامي ربيعة.

ونرصد أبرز الحلول التي يجهزها حسام البدري لمواجهة الأزمة الدفاعة، حيث يأتي على رأسهم أحمد فتحي الذي انضم لقائمة المباراة ويمتاز بالصلابة الدفاعية رغم أنه يلعب في الجهة اليمنى، إلا أنه سيكون حلا مطروحا للبدري من أجل عبور تلك الأزمة.

كما يدرس الجهاز الفني للأحمر الدفع بمحمد هاني في مركز المساك، خاصة أنه سبق تجربته في عدة مباريات ودية بهذا المركز وقدم أداء جيد، إلا أنه هناك تخوف من قلة خبرته خاصة في مثل تلك المباريات الحاسمة.

آخر الحلول التي يجهزها البدري، هي الدفع بحسام غالي قائد الفريق حيث سبق وأن لعب فترة طويلة كليبرو في خط الدفاع، كما انه يجيد الكرات الهوائية بالإضافة لخبراته الكبيرة، وهو ما يجعله حلا مطروحا بقوة أمام حسام البدري في مركز قلب الدفاع.

  كلمات مفتاحية

الأهلي الفيصلي البطولة العربية

«البطولة العربية».. 5 نجوم أظهروا توهجهم بدور المجموعات

«البطولة العربية».. 5 مشاهد تلخص ما حدث في الجولة الأولى