فيديو..«علي جمعة»: «الدنيا هتبقى خازوق لو مفيش ربنا»

الثلاثاء 1 أغسطس 2017 08:08 ص

حذر الدكتور «علي جمعة»، مفتى الديار المصرية السابق، من تداول ادعاءات الملحدين، بعدم وجود الله سبحانه وتعالى، وأن الدنيا بدون إله.

وقال «جمعة»، خلال برنامج «والله أعلم»، المذاع على قناة «سي بي سي»، الخاصة، إن «الدنيا هتبقى سودة وكئيبة وخازوق مغري، ووحشة بدون الله»(فيديو).

وأضاف، «الملحد ده عايز يتعس نفسه، الدنيا ستكون وحشة أوي بدون ربنا»، حسب تعبيره.

وتابع «جمعة» نصائحه لمشاهديه، قائلا: «خلي الدنيا في ايدك، متخليهاش في قلبك، خلي الدنيا تجري وراك، مش أنت اللي تجري وراها».

واستطرد: «لا تفرح بالموجود فرح الطاغية، ولا تحزن على المفقود حزن الهالك».

وأشار مفتي مصر السابق، إلى أن الإنسان في هذا العصر في عام 2017 منعم أكثر من النعم التي رآها قوم قيصر وكسرى وتُبَّع وفرعون، لافتًا إلى أن الإنسان يعيش رفاهية في كثير من الأمور لم يشهدها أي إنسان من قبل.

ولـ«جمعة» تصريحات وفتاوى مثيرة للجدل، ومنذ أسابيع، وعد المصريين بالرخاء، قائلا: «اصبروا يا مصريين بكرة هتنتعش معانا إن شاء الله في أول 2018»، مشيرا إلى أن صعوبة المعيشة والحياة الاقتصادية ابتلاء من الله.

ووقف «جمعة» ضد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، حيث دعا إلى عدم الخروج على ما أسماه شرعية الرئيس المصري المخلوع «محمد حسني مبارك»، ووصف المطالبة بإسقاطه بـ«الفعل الحرام».

ثم وقف إلى جانب احتجاجات 30 يونيو/حزيران 2013، التي صاحبها انقلاب عسكري أسقط الرئيس المنتخب «محمد مرسي»، بعد عام واحد من ولايته الرئاسية، ووصفه بـ«الثورة».

  كلمات مفتاحية

علي جمعة والله أعلم الإلحاد فتاوى مثيرة علي جمعة

«علي جمعة»: فوز قطر برئاسة اليونسكو «حرام»