«الفيصلي» يسعى لمواصلة المفاجآت و«الأهلي» يبحث عن الثأر

الأربعاء 2 أغسطس 2017 10:08 ص

يلتقي، الفريق الأول لكرة القدم بالنادي «الأهلي» المصري، مع نظيره «الفيصلي» الأردني، اليوم الأربعاء، على ملعب «برج العرب» بمدينة «الإسكندرية» المصرية، في أولى مباريات دور نصف النهائي من البطولة العربية للأندية 2017.

ويدخل «الأهلي» المباراة متسلحاً بعاملي الأرض والجمهور من أجل الثأر من هزيمة الجولة الأولى من دور المجموعات، عندما سقط أمام «الفيصلي» بنتيجة هدف دون رد، حمل توقيع «يوسف الرواشدة».

واستدعى «الأهلي» كافة نجومه الذين غابوا عن المواجهة الأولى بداعي الحصول على إجازة وفترة راحة بعد نهاية الدوري «المصري» الممتاز.

بينما على الجانب الأخر، يسعى «الفيصلي» بقيادة المدرب «نيبويشا يوفوفيتش» لتأكيد تفوقه بتكرار الفوز على «الأهلي» ومواصلة نتائجه الرائعة في البطولة، والتي جعلت الجميع يشيد به ويصفه بـ«الحصان الأسود».

ويتملك «الفيصلي» أقوى خط دفاع بالبطولة، حيث لم تستقبل شباكه سوى هدف واحد فقط خلال 3 مباريات، كما تتمثل القوة الهجومية للفريق، في الثلاثي «أكرم الزوي» و«لوكاس» و«الرواشدة»، حيث سجلوا 3 أهداف من أصل 4 للفريق بالبطولة.

وكان «الأهلي» قد تأهل إلى دور نصف النهائي بعدما حصل على أفضل مركز ثان باحتلاله وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط حصدهم من الفوز على «الوحدة» الإماراتي، و«نصر حسين داي» الجزائري.

فيما حجز «الفيصلي» الأردني مقعده بمربع الذهب باحتلاله صدارة المجموعة الأولى بتحقيق العلامة الكاملة 9 نقاط، بالفوز على «الأهلي» المصري،«الوحدة» الإماراتي، و«نصر حسين داي» الجزائري.

وأكد «حسام البدري»، المدير الفني لفريق «الأهلي»، أن كل الفرق المتواجدة في هذا الدور تستطيع تحقيق اللقب، مشيراً إلى أن الأهلي هدفه الفوز بالبطولة منذ البداية.

وقال «البدري»: «نسعى لتحقيق اللقب من البداية، ولكن علينا ألا نغفل تواجدنا في دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر».

وأضاف: «الفرق الأربعة التي تواجدت في نصف النهائي تستطيع تحقيق اللقب، ستكون مواجهات قوية وصعبة».

اختتم مدرب «الأهلي» حديثه قائلاً: «أريد أن أشيد بتنظيم البطولة أيضاً، والأمر الأهم هو تجمع العرب من جديد وهو ما نجحت فيه البطولة بامتياز».

ومن جانبه أكد «نيبوشا»، المدير الفني لـ«الفيصلي» أن فريقه يطمح لتحقيق من أجل التأهل للدور النهائي، وقال: «عندما حضرت إلى مصر قلت منذ اليوم الأول أننا سنبقى هنا حتى النهائي واقتربنا من تحقيق هدفنا».

وأضاف: «نحاول أن نقدم كل ما نمتلك من أجل المواصلة، وهدفنا التأهل للدور النهائي والفوز باللقب»، مشيراً إلى أن الفوز على «الأهلي» في دور المجموعات ليس معياراً للانتصار عليه في لقاء نصف النهائي.

وأبدى «نيبوشا» في النهاية، حزنه نظراً لإصابة «بلال قويدر»، مؤكداً أنه لاعب مهم وينتظر عودته سريعًا.

  كلمات مفتاحية

البطولة العربية الفيصلي الأهلي

«البطولة العربية».. 5 نجوم أظهروا توهجهم بدور المجموعات