السعودية: طرد مريضة بالسرطان وأطفالها من «الملاهي» بسبب «شعرها»

الخميس 3 أغسطس 2017 01:08 ص

تعرضت مواطنة سعودية مريضة بالسرطان وتخضع للعلاج بالكيماوي، للطرد من مدينة ملاه شهيرة بمحافظة جدة، وذلك بعدما خلعت حجابها وكشفت عن شعرها الذي بدا متساقطًا، ليقوم أمن المدينة بطردها مع أطفالها.

وكشفت المواطنة، «عبير الرحيلي»، البالغة من العُمر 29 عامًا، في تصريحات لصحيفة «الوطن»، أنها ذهبت إلى الملاهي في اليوم المخصص للنساء وظهرت بدون شعر تقريبًا بعد خلع الحجاب، حيث أنها مريضة بالسرطان وتعالج بجرعات كيماوية بعد استئصال ثديها، وأدى ذلك لتساقط شعرها.

وأضافت «عبير» أنها فوجئت بمشرفة الأمن تتهجم عليها وتسبها وتمنعها من ارتياد الألعاب مع أطفالها، ولم تكتف بذلك بل استدعت كذلك مديرة الأمن التي أساءت معاملتها هي الأخرى وأصرت على طردها، بحجة أن قصة شعرها غريبة، واصفة الموقف بـ«الصادم والوحشي».

وأوضحت أنها حاولت إفهامها بحقيقة سقوط شعرها وأنها مريضة بالسرطان ولديها تحاليل طبية تثبت ذلك، ولكن دون جدوى، مشيرة إلى أنها تقدمت بشكوى ضد الملاهي إلى فرع جمعية حقوق الإنسان بمحافظة جدة، وإلى هيئة السياحة وإدارة الملاهي في المحافظة.

من جانبه، أكد مدير أمن الملاهي الشهيرة بجدة صحة واقعة الطرد، مبينًا أن المشرفات لديهن تعليمات بمنع دخول أي فتيات بقصات شعر غير مألوفة، مضيفًا أنه من الجائز تشابه الحالة مع وقائع أخرى وأن ما حدث مع المواطنة كان بالخطأ، مؤكدًا أنه «سيتم التحقيق الفوري في الواقعة».

في السياق ذاته، شدد مدير فرع الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان بجدة، «صالح سرحان»، على أن الجمعية تتابع شكوى المواطنة، وتطالب بالتحقيق السريع فيها، مؤكدًا أن «السرطان أو تساقط الشعر ليسا مرضين معديين يمنعان الإنسان من دخول أماكن الترفيه أو الاختلاط بالآخرين».

 

  كلمات مفتاحية

سرطان مرض تساقط الشعر مريضة سيدة سعودية السعودية ملاهي ألعاب جدة طرد صادم

امرأة تحرق قلب طفلة على والدتها في السعودية .. ونشطاء: «مريضة نفسيًا ويجب محاكمتها»

طبيبة سعودية: موافقة ولي الأمر على إجراء العمليات الجراحية للمريضة «ليست واجبة»

ارتفاع معدل الإصابة بالسرطان في السعودية إلى 16 ألف حالة سنويا

«معلمة تقتلع أظافر طالبة».. و«تويتر» السعودية: مريضة نفسية