الحوثيون يطالبون أصحاب المحلات التجارية بطلاء أبوابهم بالأخضر «احتفالا بالمولد النبوي»

الاثنين 29 ديسمبر 2014 07:12 ص

طالب مكتب الأشغال العامة بمديرية القاعدة التابعة لمحافظة إب، وسط اليمن، أصحاب المحلات التجارية بطلاء أبواب المحلات التابعة لهم باللون الأخضر.

وأوضحت رسالة رسمية موجهة لأصحاب المحلات التجارية، أنه «ابتهاجاً بالمولد النبوي، يجب طلاء أبواب المحلات باللون الأخضر ورفع الأعلام»، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بالمولد النبوي الذي تقيمه مليشيات الحوثيين في البلاد. كما أكدت الرسالة على ضرورة القيام بذلك خلال فترة لا تتجاوز اليومين.

هذا وأشارت مصادر مطلعة أن هذه الرسالة جاءت بعد صدور توجيهات من ميليشيات الحوثيين لمكتب الأشغال بالمديرية، بضرورة التعميم على جميع التجار وأصحاب المحلات التجارية.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعهد فيه زعيم الحوثيين في اليمن بـ«المضي قدما» في الحملة التي بدأت منذ شهور وشهدت السيطرة على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى من البلد، ملوحا بـ«خطوات حازمة»، بحسب تقارير.

وفي بيان تداولته وسائل إعلام يمنية، قال «عبد الملك الحوثي» زعيم مليشيات «أنصار الله» الشيعية، إن «الشعب اليمني اليوم يصر على استمرارية الثورة ومكافحة الفساد». موضحًا أنه سيواصل الحملة من أجل «تحقيق الأمن والاستقرار وإسقاط الاستبداد السياسي». كما دعا أنصاره إلى «الاستعداد لكل الاحتمالات»، محذرا من إمكان اتخاذ «خطوات حازمة وصارمة» لم يحددها.

ويعاني اليمن اضطرابات منذ اندلاع الاحتجاجات في عام 2011، التي أسقطت الرئيس السابق «علي عبد الله صالح» من السلطة.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، تمكنت مليشيات الحوثيين الشيعة من السيطرة على العاصمة صنعاء. ومنذ ذلك الحين، تنشب من حين لآخر أعمال عنف داخل العاصمة وحولها.

وبعد السيطرة على صنعاء، وقع الرئيس اليمني الحالي «عبدربه منصور هادي» وأحزاب سياسية، اتفاقا مع الحوثيين، يقضي بتشكيل حكومة جديدة ومن ثم انسحاب الحوثيين من العاصمة، وقد جرى تشكيل الحكومة بالفعل، لكن الحوثيين أبدوا اعتراضهم عليها، ومازالت مليشياتهم تدير نقاط تفتيش في أنحاء العاصمة، وتفرض سيطرتها على العديد من مقار الهيئات الحكومية في المدينة.

ويخوض الحوثيون اشتباكات من حين لآخر مع مسلحين، ينتمون لقبائل سنية، وكذلك مقاتلين من تنظيم «القاعدة».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القاعدة الحوثيون اليمن

اليمن تحت سيطرة الحوثيين

مدير مكتب زعيم الحوثيين يهاجم نجل الرئيس «هادي» ويصفه بـ«المعتوه»

توسع الحوثيين يضع اليمن على شفا حرب أهلية

الحوثيون يستعدون لإحياء أول ذكرى لـ«عاشوراء» بعد استيلائهم على صنعاء

عشرات القتلي والجرحي فى تفجير للقاعدة استهدف احتفالا للحوثيين بالمولد النبوي

وكيل المرجعيات الشيعية في الكويت: الاحتفال بالمولد النبوي ليس شركا .. والمحرمون «لا يفقهون»

«الدولة الإسلامية» تقر «إجراءات عقابية» لمخالفي تعليمات منع الاحتفال بالمولد النبوي

كلمة لـ«الحوثي» ونقاط تفتيش وأجازة رسمية احتفالا بالمولد النبوي

نبي أم جد؟