مفاجأة.. «نيمار» و«مبابي» خارج قائمة المرشحين لجوائز «يويفا»

الجمعة 4 أغسطس 2017 01:08 ص

شهدت قائمة اللاعبين المرشحين لحصد جوائز «يويفا» عن الموسم الماضي «2016/ 2017» مفاجأة كبرى، بغياب النجم البرازيلي «نيمار دا سيلفا» المنضم حديثاً إلى نادي «باريس سان جيرمان» الفرنسي، بالإضافة إلى الموهوب الشاب «كيليان مبابي» نجم نادي «موناكو» الفرنسي.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» اليوم الجمعة، عن  قائمة اللاعبين المرشحين للجوائز، وذلك على هامش قرعة الدور التمهيدي المؤهلة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» الموسم الجديد 2017/ 2018.

وينتظر أن يتم التصويت على اختيار أفضل لاعب من كل مركز مع الإعلان عن الفائزين خلال حفل قرعة دور المجموعات.

وكان «نيمار» قد ودع البطولة مع ناديه «برشلونة» من دور ربع النهائي على يد نادي «يوفنتوس» الإيطالي، بينما تمكن «مبابي» البالغ من العمر 18 عاماً في قيادة «موناكو» إلى التأهل لدور نصف النهائي لأول مرة منذ عام 2004م، ولكنه فشل في التأهل للمباراة النهائية بالخسارة أمام «يوفنتوس» أيضاً.

وجاءت قائمة اللاعبين المرشحين على النحو التالي: 

حراسة المرمى: الإيطالي «جيانلويجي بوفون» من نادي «يوفنتوس» الإيطالي، الألماني «مانويل نوير» بنادي «بايرن ميونخ» الألماني، السلوفيني «جان أوبلاك» بنادي «أتليتكو مدريد» الإسباني.

خط الدفاع: الإيطالي «ليوناردو بونوتشي» المنضم حديثاً إلى «آي سي ميلان» الإيطالي، البرازيلي «مارسيلو» من نادي «ريال مدريد» الإسباني، الأرجنتيني «سيرجيو راموس» من نادي «ريال مدريد».

خط الوسط : ثلاثي نادي «ريال مدريد» الإسباني البرازيلي «كاسيميرو»، الألماني «توني كروس»، الكرواتي «لوكا مودريتش»..

خط الهجوم: الأرجنتيني «ليونيل ميسي» من نادي «برشلونة» الإسباني، الأرجنتيني «باولو ديبالا» من نادي «يوفنتوس» الإيطالي،  البرتغالي «كريستيانو رونالدو» بنادي «ريال مدريد» الإسباني.

جدير بالذكر أن ريال مدريد هو حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ» وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج برصيد 12 لقباً، كان آخرها العام الماضي بالفوز على «يوفنتوس» الإيطالي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ويعد البرتغالي «كريستيانو رونالدو» الأوفر حظاً للفوز بالجائزة للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه، بعدما قاد ناديه «ريال مدريد» إلى التتويج باللقب، واحتل صدارة قائمة الهدافين برصيد 12 هدفاً.

  كلمات مفتاحية

نيمار مبابي يويفا الاتحاد الأوروبي

«دوري الأمم» أحدث طرق «يويفا» لتطوير الكرة الأوروبية