خلال 3 أشهر.. مقتل 49 عسكريا سعوديا بالحد الجنوبي

الأحد 6 أغسطس 2017 07:08 ص

ارتفع عدد القتلى بين العسكريين السعوديين بالحد الجنوبي، خلال الـ3 أشهر الماضية، إلى 49 عسكريا، وذلك خلال معارك مع مسلحي جماعة «أنصار الله» (الحوثي)، أكثر جبهات الحرب استنزافا.

جاء ذلك، عقب الإعلان عن مقتل الجندي السعودي ««علي بن أحمد هروبي» أحد منسوبي القوات المسلحة، خلال مشاركته في حماية الحدود الجنوبية للملكة والتي تشهد معارك مع الحوثيين منذ أكثر من عامين.

وقالت وكالة «واس»، إن الأمير «محمد بن عبدالعزيز» أمير منطقة جازان بالنيابة، نقل تعازي القيادة السعودية، لوالد وذوي الجندي «هروبي».

ولم تتطرق الوكالة إلى ظروف مقتل الجندي «هروبي»، لكن القوات السعودية، صدت خلال اليومين الماضيين هجمات مكثفة للحوثيين قبالة نجران وجازان وعسير.

بإعلان اليوم يرتفع عدد قتلى المملكة عند الشريط الحدودي لـ49 عسكريًا، سقطوا منذ 10 مايو/ أيار الماضي، وسط تصعيد عسكري غير مسبوق من الجانبين، وفق إحصاء لـ«الأناضول» نقلا عن مصادر سعودية رسمية.

ويشهد الشريط الحدودي تصعيدا كبيرا، حيث كثف الحوثيون من هجماتهم الصاروخية على الأراضي السعودية، وأعلنوا تقدمهم في مواقع عسكرية داخل المملكة.

وتتسبب المقذوفات التي يطلقها الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

  كلمات مفتاحية

مقتل جندي الحد الجنوبي اليمن السعودية

مقتل 67 عسكريا سعوديا في معارك حدودية خلال 4 أشهر

مقتل جندي سعودي بالحد الجنوبي أول أيام عيد الأضحى