مقتل جندي سعودي بالحد الجنوبي أول أيام عيد الأضحى

السبت 2 سبتمبر 2017 11:09 ص

أعلنت وسائل إعلامية سعودية مقتل جندي سعودي على الحدود اليمنية السعودية يوم الجمعة أول أيام عيد الأضحى.

وبحسب وسائل إعلام سعودية فإن الجندي أول «سلطان بن علي شوك» من منسوبي القوات البرية بالحد الجنوبي قتل في منطقة نجران أثناء أداء واجبه، حيث كان يقوم بمهمة عسكرية على الحدود الجنوبية للمملكة ووالده يؤدي فريضة الحج.

و«علي شوك» متزوج وله 5 أولاد (4 بنات وولد).

من جهة أخرى، أعلنت جماعة الحوثيين اليوم السبت أن مسلحيها والقوات الموالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح» أطلقوا صاروخا باليستيا باتجاه السعودية.

ونقلت قناة المسيرة الفضائية الناطقة باسم الحوثيين عن مصدر عسكري أنه تم إطلاق صاروخ باليستي من طراز (قاهر-2) على منطقة جازان جنوبي السعودية.

وقال المصدر إن الصاروخ استهدف معسكرا لجنود سودانيين وأنه أصاب هدفه بدقة، ولم يتطرق إلى تفاصيل إضافية، دون أن يصدر الجيش السعودي أو التحالف العربي أي بيان حول ذلك.

وسبق أن أطلق الحوثيون عدة صواريخ باليستية باتجاه السعودية خلال الفترة القليلة الماضية أعلن التحالف العربي اعتراض العديد منها.

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد الحوثيين بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

وقتل عشرات الجنود السعوديين في اشتباكات أو هجمات من جانب الحوثيين على الحدود.

كما تسببت المقذوفات التي يطلقها الحوثيون عادة في مقتل وإصابة العشرات من السعوديين ومن المقيمين في المناطق الحدودية مع اليمن.

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن نجران الحوثيين

خلال 3 أشهر.. مقتل 49 عسكريا سعوديا بالحد الجنوبي

السعودية: مقتل أحد منسوبي القوات المسلحة بالحد الجنوبي

إصابة 4 أشخاص إثر سقوط مقذوفات عسكرية يمنية في جازان