كتاب إماراتي ضمن مناهج التعليم في مصر

الاثنين 7 أغسطس 2017 07:08 ص

أعلن وزير التربية والتعليم المصري، الدكتور «طارق شوقي»، عن تدريس كتاب إماراتي، سيتم تعميمه ضمن مناهج التعليم على جميع طلاب المدارس بالتعليم الأساسي.

الكتاب بعنوان «1000 اختراع واختراع»، وهو هدية من دولة الإمارات حيث تم تجميع وطبع الكتاب، ويتحدث عن اختراعات عربية وإسلامية قديمة وحديثة.

وأضاف «شوقي»، خلال احتفالية عيد العلم، أمس الأحد، أنه تم الانتهاء من طباعة الكتاب في دولة الإمارات عن طريق الشيخ «محمد بن راشد»، ولي عهد دبي، قائلا:«عندما رأيته أعجبتنى فكرته ومحتواه والهدف منه».

وأوضح الوزير، في تصريحات صحفية، أن الكتاب سيكون للاطلاع فقط، ولن يتم امتحان الطلاب فيه في نهاية العام، لأن هدفه تحبيب العلم إلى الطلاب، وتحفيزهم على الإبداع والابتكار.

ويتألف الكتاب من نحو 300 صفحة، ويضم ألف اختراع للعلماء المسلمين والعرب في مختلف التخصصات مثل: الطب، الصيدلة، الرياضيات، الفلك، والكيمياء، وغيرها، وحديثًا عن الحضارة الإسلامية والعربية.

يستهدف الكتاب، تعريف الطلاب كيف كان يعيش المسلمون الأوائل، والذين تمتد سيرهم وتستفيد البشرية من اختراعاتهم حتى الآن، وأهم اختراعات علماء العرب في العصور المختلفة.

وتحتفظ الإمارات بشراكة قوية مع نظام الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، وقدمت له دعمات سخيا منذ الانقلاب العسكري على «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب في البلاد منتصف العام 2013.

وتسعى الإمارات بالتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، لتوحيد المناهج الدراسية وتنقيحها من جميع أفكار التطرف والإرهاب.

  كلمات مفتاحية

الإمارات مصر وزارة التعليم المصرية طارق شوقي 1000 اختراع واختراع

الأزهر الشريف يقرر استحداث مادة جديدة لمواجهة الإرهاب

أول تعديل وزاري إماراتي بعهد محمد بن زايد.. وتغييرات هيكلية في التعليم