على خطى زوجها.. «سارة نتنياهو» تواجه أربع تهم فساد

الثلاثاء 8 أغسطس 2017 06:08 ص

أفادت القناة الإسرائيلية الثانية الإثنين، بأن «سارة نتنياهو» زوجة رئيس الحكومة الإسرائيلية «بنيامين نتنياهو»، مشتبهة بالتورط بأربع مخالفات مختلفة، كلفت (إسرائيل) مئات آلاف الشواكل، وسيعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية قريباً عن قبوله توصيات الشرطة بخصوص الملفات المتعلقة بها وسيعلن عن تقديم لوائح اتهام بحقها.

وأضافت القناة أن الملف الأول يتعلق بتشغيل كهربائي، بدون مناقصة، بشكل شخصي، على حساب خزينة الحكومة، والثاني تشغيل عاملة لمقر رئيس الحكومة الرسمي والتي قامت بشكل فعلي بالعناية بوالدها المرحوم، وكان معاشها ممولاً كذلك من قبل الحكومة. بحسب وكالة «معا».

أما الملف الثالث، كان شراء أثاث لحديقة مقر رئيس الحكومة الرسمي ونقله إلى بيته الخاص في قيساريا بمركز (إسرائيل)، والملف الرابع كان تضخيم حجم نفقات الوجبات في بيت رئيس الحكومة.

يشار إلى أنه قبل عام وشهرين، أوصت الشرطة بمحاكمة زوجة رئيس الحكومة، ومؤخراً أضيفت توصيات أخرى من مكتب النائب العام.

والأسبوع الماضي، استدعيت «سارة نتنياهو» للتحقيق لإتمام التحقيقات بالقضية، بعد طلب من المستشار القضائي، وعلى ما يبدو بسبب تمويل وجبات ولائم أقامها الزوج نتانياهو في المقر الرسمي، والتي أعقبتها فواتير بعثت إلى مكتب رئيس الحكومة.

وفي شهر مايو/أيار 2016، أوصت الشرطة الإسرائيلية تقديم «سارة نتنياهو» إلى المحاكمة بالقضية، وبعد أن أنهت تحقيقاتها نقلت النتائج إلى مكتب النيابة العامة.

واعتبرت الشرطة أن لديها إثباتات وقرائن تتيح أيضاً تقديم لوائح اتهام بحق مدير مكتب نتانياهو عزرا سيدوف، وآخرين.

ويواجه أيضاً رئيس الوزراء الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» تهما بالفساد وتلقي الرشوة وخيانة الأمانة، وذلك بعد أن وقع رئيس طاقم موظفي مكتبه سابقا، أري هارو، اتفاقا مع النيابة العامة يصبح بموجبه شاهدا للحق العام.

ومن المتوقع أن يدلي «هارو» في إطار هذا الاتفاق بمعلومات في القضيتين المنسوبتين إلى رئيس الوزراء «نتنياهو» والمعروفة إحداهما بالقضية 1000 والمتعلقة بهدايا ثمينة تلقاها من رجال أعمال والأخرى بالقضية 2000 والمتعلقة باتصالاته مع ناشر صحيفة «يديعوت أحرونوت»، أرنون موزيس. كما يتوقع أن يدلي بمعلومات حول صفقة الغواصات.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإنه سيتم تقديم بحق «شاهد الملك» هارو، لقاء هذه المعلومات، لائحة اتهام مخففة في قضية هو شخصيا ضالع فيها، ما سيجنبه دخول السجن.

كما تفرض عليه عقوبة العمل لفائدة المصلحة العامة لمدة ستة أشهر ودفع غرامة مالية قدرها مئتي ألف دولار.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

فساد نتنياهو سارة نتنياهو

خادمة سارة نتنياهو: كانت تجبرني على تقبيل قدميها