«برشم» يواصل مسيرة الذهب ويعانق المجد في «الدوري الماسي»

الخميس 24 أغسطس 2017 09:08 ص

واصل البطل القطري الأوليمبي «معتز برشم» مسيرة الإنجاز بمنافسات الوثب العالي، بعدما حقق مساء الخميس، المركز الأول والميدالية الذهبية بـ«الدوري الماسي» لألعاب القوى جولة «زيوريخ» السويسرية.

ويضم «الدوري الماسي» ملتقيات «زيوريخ»، «بروكسل»، «أوسلو»، «باريس»، «موناكو»، «ستوكهولم»، «لوزان»، «لندن»، «برمنغهام»، «روما»، «بكين»، «شنغهاي»، «الدوحة»، و«الرباط»، ويحصل المشاركون على نقاط في كل مرحلة، والرياضي الذي يجمع أكبر عدد من النقاط نهاية الموسم، يحصل على «ماسة» من عيار 4 قيراط بقيمة 80 ألف دولار.

وبات «معتز برشم» أول لاعب بمنافسات الوثب العالي يفوز بجميع جولات الدوري الماسي منذ عام 2004.

ونجح «برشم» في اعتلاء صدارة الترتيب بعدما حقق قفزة بلغ ارتفاعها 2.36 متراً، متفوقاً على البطل السوري «مجد الدين غزال» الذي احتل المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية، فيما ذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية إلى الأوكراني «بوهدان بوندارينكو». 

البطل القطري الأوليمبي البالغ من العمر 26 عاماً، قد توج بذهبية بطولة «العالم لألعاب القوى»، التي أقيمت في العاصمة البريطانية «لندن»، وأسدل الستار عليها في منتصف الشهر الجاري، عندما حقق الميدالية القطرية السادسة ببطولة العالم لـ«ألعاب القوى»، بعد الميداليتين الذهبيتين في «3 آلاف متر موانع» بـ«باريس 2003» و«هلسنكي 2005» وأحرزهما «سيف شاهين»، وفضية «الماراثون» في «أوساكا 2007» عن طريق «مبارك الشامي»، وكذلك برونزية «5 آلاف متر» في «برلين 2009» عبر «جيمس كواليا كروي»، وأخيراً فضية «الوثب العالي» بـ«موسكو 2013» عن طريق «معتز برشم».

ويعد «برشم» أحد أبرز المواهب التي تخرجت من أكاديمية «أسباير» القطرية، وقد بدأت مسيرة تألقه مع منافسات «الوثب العالي» عندما توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين عام 2010، قبل أن يسجل قفزة بلغ ارتفاعها «2.31 متر» على مستوى الشباب بنفس العام، ثم حقق ذهبية بطولة «آسيا لألعاب القوى» عامي «2011 و2014» وذهبية دورة «الألعاب العربية» عام 2011، كما فاز بفضية بطولة «العالم خارج الصالات» في «موسكو» عام 2013.

وسيظل الإنجاز الأكبر للبطل القطري «معتز برشم» هو التتويج بالمركز الثاني والميدالية الفضية بـ«أوليمبياد ريو 2016» بعدما سجل قفز وصلت لارتفاع «2.36 متر»، ليحصد ميداليته الأوليمبية الثانية بعد حصد المركز الثالث والميدالية برونزية بـ«أوليمبياد لندن 2012».

  كلمات مفتاحية

معتز برشم أولمبياد ريو 2016 ألعاب القوى

القطري «برشم» يحصد فضية الوثب العالي ببطولة العالم داخل الصالات

بحرينية تفوز بسباق 400 م عدو في لقاء لوزان