القطري «برشم» يحصد فضية الوثب العالي ببطولة العالم داخل الصالات

الاثنين 5 مارس 2018 05:03 ص

واصل القطري «معتز برشم» كتابة التاريخ، بعدما حقق المركز الثاني والميدالية الفضية بمسابقة الوثب العالي ببطولة العالم داخل الصالات المغلقة في نسختها الـ17، التي استضافتها مدينة برمنغهام الإنجليزية، خلال الفترة ما بين الأول والرابع من مارس/آذار الجاري، بمشاركة 633 رياضياً ورياضية يمثلون 144 دولة.

وحقق «برشم» وثبة ارتفاعها بلغ 2.33 متر بفارق 3 سم عن صاحب الميدالية الذهبية الروسي «دانيل ليسنكو» والمشارك تحت علم محايد، في حين جاء ثالثاً الألماني «ماتيوس برزيبيلكو» مسجلاً 2.29 متر.

كما حقق العداء القطري «توسي اوغونودي» إنجازاً لافتاً بالتأهل إلى نصف نهائي سباق 60 متر بمشاركة 24 عداءً عالمياً، مسجلاً زمناً قدره 6.77 ثوانٍ ضمن المجموعة الثانية، علماً أنها المشاركة الأولى له في استحقاق عالمي بحجم بطولة العالم داخل الصالات.

وكان «برشم» قد فاز بذهبية الوثب العالي ضمن البطولة الآسيوية الثامنة لألعاب القوى داخل الصالات، التي أقيمت مؤخراً في العاصمة الإيرانية طهران، وسجل ارتفاعاً قدره 2.38 متر، وهو أفضل رقم لهذا العام.

ويعد «برشم» أحد أبرز المواهب التي تخرجت من أكاديمية «أسباير» القطرية، وقد بدأت مسيرة تألقه مع منافسات الوثب العالي عندما توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين عام 2010، قبل أن يسجل قفزة بلغ ارتفاعها «2.31 متر» على مستوى الشباب بنفس العام، ثم حقق ذهبية بطولة آسيا لألعاب القوى عامي «2011 و2014» وذهبية دورة الألعاب العربية عام 2011، كما فاز بفضية بطولة العالم خارج الصالات في موسكو عام 2013.

كما حصول على جائزتي أفضل رياضي في العالم خلال احتفالية الاتحاد الدولي لألعاب القوى السنوية، وأفضل رياضي في آسيا الممنوحة من اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية.

  كلمات مفتاحية

بطولة العالم داخل الصالات المغلقة معتز برشم قطر

القطري «معتز برشم» الأفضل في ألعاب قوى عام 2017

«برشم» يواصل مسيرة الذهب ويعانق المجد في «الدوري الماسي»

«معتز برشم».. أمل قطر في «مونديال لندن لألعاب القوى»

القطري برشم يطمح لذهبية الوثب العالي بمونديال الدوحة

برشم يهدي قطر ذهبية الوثب العالي بمونديال أم الألعاب