«المالكية» يصطدم بـ«المنامة» لتحديد بطل جديد لـ«السوبر البحريني»

الجمعة 25 أغسطس 2017 10:08 ص

تنطلق، اليوم الجمعة، منافسات الموسم الكروي البحريني 2017/ 2018، بإقامة مباراة «كأس السوبر» بين فريقي «المالكية» و«المنامة»، على إستاد «مدينة خليفة الرياضية».

ويشارك فريق «المالكية» في المباراة باعتباره بطل «الدوري البحريني VIVA» لأول مرة في تاريخه، بينما يدخل فريق «المنامة» بعدما توج بلقب «كأس الملك» للمرة الأولى أيضاً.

ويأمل «المالكية» و«المنامة» في مواصلة كتابة التاريخ بعدما حصد كل منهما أول لقب في تاريخه الموسم الماضي ، بتحقيق الثنائية من خلال حسم لقب «كأس السوبر»، ما يجعل المواجهة بينهما تحمل طابعا مثيرا وحماسيا.

ويدخل فريق «المالكية» تحت قيادة المدرب «أحمد صالح الدخيل» المباراة وهو متسلح بأبرز النجوم، في مقدمتهم الحارس الدولي «عبدالكريم فردان»، والمدافع المخضرم «سيد هاشم عدنان»، ونجم خط الوسط «عيسى البري» وكذلك «سيد رضا عيسى»، وفي الهجوم «سيد علي عيسى»، بالإضافة إلى الرباعي المحترف «جي جي»، و«نواف عبدالله»، و«إسراء عامر»، و«وليد الطيب».

وأكد «أحمد صالح الدخيل» مدرب «المالكية» أن المفاجآت واردة نظرا لأهمية المباراة للفريقين، ويتوقع أن يكون اللعب مفتوحا على مصراعيه، وأن حظوظ الفريقين متساوية في إحراز اللقب.

وبالجانب الآخر يعول «محمد الشملان» مدرب فريق «المنامة» على الحارس الدولي «أشرف وحيد»، وفي الدفاع «محمد عادل»، بخط الوسط «علي حرم»، و«محمود عبدالرحمن»، وكذلك المحترفين البرازيليين الثلاثة «برونو»، و«لويس غوستافو»، و«برونو ماتوس».

وشدد «محمد الشملان» مدرب «المنامة» أن الفريق سيحاول الظهور بصورة جيدة من بداية مشواره من خلال مواجهة اليوم واستكمال العمل المتميز في الموسم المنصرم، وأن أمنية إحراز اللقب تراود جماهير فريقه.

واختار «اتحاد الكرة البحريني»، طاقم تحكيم محلي لقيادة المباراة، بقيادة الدولي «عيسى عبد الله»، ومساعديه «نواف شاهين» و«محمد جعفر»، بينما سيكون الحكم الدولي السابق «عبد الشهيد عبد الأمير» الحكم الرابع.

ويعد فريق «الحد» هو حامل لقب «كأس السوبر البحريني» العام الماضي، كما أنه صاحب الرقم القياسي من حيث أكثر الأندية تتويجاً باللقب برصيد مرتين بالتساوي مع فريقي «المحرق» و«النجمة»، فيما حصد فريق «الرفاع الشرق» لقب البطولة مرة واحدة فقط.

ويحصل الفائز على لقب «كأس السوبر البحريني» على جائزة مالية تقدر بـ5000 دينار، بينما سيحصد الخاسر 3000 دينار.

  كلمات مفتاحية

المنامة المالكية الدوري البحريني VIVA كأس البحرين

بركلات الجزاء الترجيحية.. «المنامة» يتوج بـ«كأس السوبر البحريني»