5 لاعبين سعوديين يسعى مدرب الإمارات للثأر منهم

الاثنين 28 أغسطس 2017 10:08 ص

لن يكون «المنتخب السعودي» بالغريب على الأرجنتيني «إدجاردو باوزا»، مدرب «المنتخب الإماراتي»، فقد سبق له أن خاض تجربة قصيرة للعمل في «الدوري السعودي للمحترفين» مع نادي «النصر» وذلك خلال النصف الثاني والأخير من موسم 2009/2008.

ويستضيف «المنتخب الإماراتي» نظيره «السعودي»، يوم غد الثلاثاء، على إستاد «هزاع بن زايد»، ضمن منافسات الجولة التاسعة من المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لـ«كأس العالم 2018».

وقاد «باوزا» البالغ من العمر 59 عاما «النصر» تدريبا وفنيا في 7 مباريات ببطولة الدوري فاز في 3 مباريات وخسر مثلهم وتعادل في مباراة واحدة.

وسيسعى «باوزا» خلال موقعة «هزاع بن زايد»، للثأر من 5 لاعبين تضمهم قائمة «المنتخب السعودي» تفوقوا عليه خلال تجربته مع «النصر» وعجلوا من رحيله بوقوفهم عقبة أمامه سواء بالهزيمة أو التعادل.

واستدعى الهولندي «بيرت فان مارفيك» مدرب «السعودية» 25 لاعبا لمواجهة «الإمارات» من بينهم 5 لاعبين واجههم «باوزا» ولم يحقق أمامهم الفوز وهم: 

«وليد عبدالله»: كان الحارس الأساسي لفريق «الشباب» آنذاك عندما واجه «النصر» تحت قيادة «باوزا» الذي خسر المباراة بنتيجة 2/1.

«ناصر الشمراني»: قاد هجوم «الشباب» في ذات المواجهة أمام «النصر» بقيادة «باوزا» ولكنه فشل في إحراز أي هدف وتم استبداله عند الدقيقة 84 من عمر المباراة.

«عبد الملك الخيبري»: شارك كبديل لـ«ناصر الشمراني» في مواجهة «النصر».

«أسامة هوساوي»: قاد دفاع «الهلال» في المواجهة الوحيدة التي جمعته مع «النصر» بقيادة «باوزا» والتي كانت في دور ربع النهائي من «كأس خادم الحرمين الشريفين» وانتهت ذهابا على ملعب «العالمي» بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وإيابا على ملعب «الزعيم» بدون أهداف ليودع «النصر» البطولة. 

«عبدالله الزوري»: شارك أساسيا مع «الهلال» في الإطاحة بـ«النصر» و«باوزا» من «كأس خادم الحرمين الشريفين».

  كلمات مفتاحية

السعودية النصر الهلال دوري جميل تصفيات كأس العالم

«منتخب السعودية» يتراجع 8 مراكز بالتصنيف العالمي للفيفا

صحيفة إيرانية تسيئ لمنتخب الإمارات برسم كاريكاتيري ساخر

منتخب السعودية وجمهورها في اختبار الحقيقة أمام منتخب الإمارات