صحيفة إيرانية تسيئ لمنتخب الإمارات برسم كاريكاتيري ساخر

السبت 24 يناير 2015 05:01 ص

رسمت صحيفة «خبرورزشي» الإيرانية كاريكاتير ساخراً عن منتخب الإمارات اعتبره البعض إهانة لدولة الإمارات بعد مبارأة الإمارات مع إيران في كأس أمم اسيا.

وقامت الصحيفة بعرض الكاريكاتير الساخر الذي تظهر فيه مواطن إماراتي يهرب من قدم لاعب كرة قدم لمنتخب إيران قبل أن تدوس علية تحت عبارة «الهش كن» أي «الخطر قادم».

وكان المنتخب الإيراني قد حقق فوزاً على نظيره الإماراتي بهدف للاشيء في المبارة التي جرت بينهما الأأسبوع الماضي ضمن منافسات كأس آسيا.

وتشهد العلاقات الإماراتية - الإيرانية مناوشات سياسية، بسبب الجزر الثلاث الواقعة في مضيق هرمز، عند مدخل الخليج العربي، والتي سيطرت عليها إيران عام 1971 مع انسحاب القوات البريطانية من المنطقة.

وكان «مجلس التعاون الخليجي» قد جدد تأكيده في بيانه الختامي لاجتماع الرياض في 30 أغسطس/آب الماضي على المواقف الثابتة والمعروفة لدول «مجلس التعاون» والمتمثلة في دعم حق السيادة الكاملة لدولة الإمارات العربية المتحدة على جزرها الثلاث «طنب الكبرى» و«طنب الصغرى» و«أبوموسى».

كما دعا إيران للاستجابة للمساعي والدعوات الصادقة والمتكررة لدولة الإمارات العربية المتحدة لحل القضية عن طريق المفاوضات المباشرة أو اللجوء إلى «محكمة العدل الدولية» لتسوية هذه المسألة.

ووصف محللون أن الرسوم المسيئة لمنتخب الإمارات في الصحيفة الإيرانية جاء بسبب الصراع الجغرافي بين الدولتين .

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران الإمارات

طهران تؤكد: الجزر الثلاث جزء لا يتجزء من الأراضي الإيرانية

كالعادة .. إيران ترفض بيان «التعاون الخليجي» بشأن الجزر المحتلة

طهران تتمسك بسيادتها على الجزر الإماراتية وترفض تصريحات «بن زايد» في الأمم المتحدة

5 لاعبين سعوديين يسعى مدرب الإمارات للثأر منهم