الصفقة الأكثر جدلا.. «برشلونة» يعلن التعاقد مع «كوتينيو» ثم يتراجع!

الجمعة 1 سبتمبر 2017 11:09 ص

نجح نادي «برشلونة الإسباني» في وضع كلمة النهاية لإحدى أكثر صفقات جدلاً بسوق الانتقالات الصيفية الجالية، بإعلانه التعاقد مع البرازيلي «فيليب كوتينيو» نجم نادي «ليفربول الإنجليزي».

ونشر نادي «برشلونة» عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر تغريدة رحب من خلالها بلاعبه الجديد «فيليب كوتينيو» دون الكشف عن تفاصيل التعاقد معه قبل أن يتم إزالة التغريدة في وقت لاحق دون الكشف عن السبب وراء ذلك.

ويدخل «فيليب كوتينيو» ضمن خطة إدارة «برشلونة» لتدعيم صفوف فريقه الأول لكرة القدم وتعويض رحيل نجمه «البرازيلي نيمار دا سيلفا» الذي انتقل إلى «باريس سان جيرمان الفرنسي» مقابل 222 مليون يورو هي قيمة الشرط الجزائي في عقده مع النادي الإسباني. 

وشهدت صفقة التعاقد مع «فيليب كوتينيو» الكثير من الشد والجذب بين إدارة «برشلونة» ونظيرتها في «ليفربول» التب رفضت أكثر من عرض تقدم به النادي الإسباني، في الوقت الذي أعلن فيه اللاعب البرازيلي تمرده وانقطاعه عن التدريبات للضغط على إدارة النادي الإنجليزي للسماح له بالرحيل.

ومن المتوقع أن تتجاوز القيمة المالية لصفقة انتقال «فيليب كوتينيو» إلى «برشلونة» 160 مليون يورو بالإضافة إلى امتيازات مالية يحصل عليها «ليفربول».

وانضم «فيليب كوتينيو» البالغ من العمر 25 عاماً إلى صفوف «ليفربول» منتصف موسم 2012/ 2013 قادماً من «إنتر ميلان».

ولن تكون أجواء الكرة الإسبانية غريبة على «فيليب كوتينيو» الذي سبق له اللعب ضمن صفوف نادي «إسبانيول الإسباني» على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر خلال موسم 2011/ 2012، خاض خلالهم 16 مباراة أحرز خلالهم 5 أهداف وصنع أخر.

وخلال مسيرته مع كرة القدم خاض «فيليب كوتينيو» 263 مباراة على محلية ودولية، أحرز خلالهم 53 هدفاً وصنع 44 أخرين، وتلقى البطاقة الصفراء 21 مرة وتم طرده بالبطاقة الحمراء 3 مرات، وحصد 5 بطولات حيث توج مع «إنتر ميلان» بـ«كأس إيطاليا» مرة واحدة، و«كأس السوبر الإيطالي» مرتين، و«كأس العالم للأندية» مرة واحدة، ومع «منتخب البرازيل» تحت 20 عاماً فاز بـ«كأس العالم» بالإضافة إلى الميدالية الذهبية لـ«أولمبياد ريو 2016».

  كلمات مفتاحية

كوتينيو البرازيل برشلونة ليفربول

منها «البيتزا».. 6 أسباب فجرت غضب جماهير «برشلونة» ضد الإدارة