منها «البيتزا».. 6 أسباب فجرت غضب جماهير «برشلونة» ضد الإدارة

الأحد 3 سبتمبر 2017 09:09 ص

تعيش إدارة نادي «برشلونة الإسباني» برئاسة « جوسيب ماريا بارتوميو»، أسوء فتراتها، حيث تواجه غضب جماهيري كبير على خلفية نتائج الفريق الأول لكرة القدم في بداية الموسم الجاري 2017/ 2018 بخسارة «كأس السوبر المحلي» أمام الغريم التقليدي «ريال مدريد» بالإضافة لفشلها في تدعيم صفوف الفريق بالشكل المطلوب خلال سوق الانتقالات الصيفية الذي أغلق أبوابه مؤخراً.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أبرز الأسباب التي أثارت غضب جماهير «برشلونة» ضد إدارة الرئيس « جوسيب ماريا بارتوميو».

ميركاتو فاشل

رغم نجاح إدارة « بارتوميو» بتدعيم صفوف «برشلونة» بالتعاقد مع «ديمبيلي» و«سيميدو» و«باولينيو» و«ديلوفيو» مقابل 192.5 مليون يورو، إلا أنه فشل في تحقيق الكثير من أهدافه الرئيسية بالتعاقد مع «فيراتي» و«بيليرين» و«كوتينيو» و«ديبالا» و«دي ماريا» و«سيري».

كما فشلت إدارة « بارتوميو» في تسويق عدد من اللاعبين الذين لا يحتاجهم الفريق وعلى رأسهم «البرتغالي أندريا جوميز» و«التركي أردا توران» و«البلجيكي فيرمالين».

رحيل نيمار

لم تتمكن إدارة « بارتوميو» من إقناع النجم «البرازيلي نيمار دا سيلفا» من البقاء ضمن صفوف الفريق حيث فضل الانتقال إلى «باريس سان جيرمان» بتفعيل الشرط الجزائي الخاص بتعاقده مقابل 222 مليون يورو.

عقد ميسي والكذب

أعلنت إدارة « بارتوميو» نجاحها في تجديد عقد الأسطورة «الأرجنتيني ليونيل ميسي» قبل أن تتراجع بعد فترة وتعلن فشلها في ذلك، وهو ما أثار غضب جماهير «برشلونة» وانتهت الإدارة بالكذب.

الجاسوس المدريدي

منتصف شهر يوليو الماضي، تفاجأت جماهير «برشلونة» بإعلان إدارة « بارتوميو» تعيين «جيمس كوستوس» مستشاراً استراتيجياً للنادي في أميركا الشمالية، والمعروف عنه حبه الشديد لـ«لريال مدريد»، وهو الذي احتفل بتتويجه بـ«دوري أبطال أوروبا» للمرة الـ12 عبر حسابه الشخصي على «تويتر».

الانهيار الاقتصادي

منذ صيف 2013 رحل عن «برشلونة» 18 لاعبا حقق من ورائهم أرباح تقدر بـ176 مليون يورو مقابل 150 مليون يورو حققها الغريم التقليدي «ريال مدريد» مقابل بيع 3 لاعبين فقط هم الثنائي الأرجنتيني «هيجواين» و«دى ماريا» والنجم الألماني «مسعود أوزيل»، وهذا يوضح الفارق الشديد بين الإدارتين ومدى التراجع الاقتصادي الكبير لـ«برشلونة» منذ قدوم إدارة « بارتوميو».

ضياع الهيبة

أضاعت إدارة «بارتوميو» الكثير من هيبة نادي «برشلونة» داخل وخارج إسبانيا، فلم تعد الإدارة القادرة على فرض كلمتها في مفاوضتها مع الأندية سواء الكبيرة منها أو الصغيرة.

ووصل الحال بقيام أحد الأفراد بالسخرية من إدارة « بارتوميو» وجماهير «برشلونة» في آخر أيام سوق الانتقالات الذي كان ينتظر فيه حسم صفقة التعاقد مع «كوتينيو» نجم «ليفربول» بالتقاط صورة لمجموعة «البيتزا» في المكان المخصص لتقديم الصفقات الجديدة.

  كلمات مفتاحية

كوتينيو ريال مدريد برشلونة نيمار

الصفقة الأكثر جدلا.. «برشلونة» يعلن التعاقد مع «كوتينيو» ثم يتراجع!