دمج بنين وبنات في مدرسة واحدة بمكة وتقسيم الدوام بينهما .. والتعليم: «المصلحة اقتضت ذلك»

السبت 3 يناير 2015 10:01 ص

في خطوة تعد الأولى من نوعها بتعليم منطقة مكة المكرمة، تقاسم مبنيان مستأجران، الدوام الصباحي والمسائي بنين وبنات بعد صدور توجيه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة «محمد الحارثي»، والذي أشار في خطاب له بنقل مدرسة حي الرياض بنات والملحقة بمخطط الخضراء إلى مدرسة «المقداد بن عمرو الابتدائية» و«الحارث بن ربعي» المتوسطة، وذلك بعد موافقة أولياء أمور الطالبات.

ووجّه «الحارثي» بأن يبدأ الدوام للمدرستين مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، على أن تكون دراسة البنات في الفترة الصباحية، وتحول دراسة البنين الفترة المسائية، كما يتولى المشرفون التربويون بنين وبنات، التنسيق في مواعيد الحضور والانصراف، بما يحقق المصلحة العامة.

من جانب آخر قال مدير الإعلام التربوي «عبدالعزيز الثقفي»، إن «المصلحة اقتضت ذلك»، وسيتم التنسيق بين إدارة الإشراف التربوي بنين، وإدارة الإشراف التربوي بنات، فيما يتعلق بمواعيد الحضور والانصراف، من خلال تقديم وقت خروج الطالبات في الفترة الصباحية، وتأخير موعد حضور الطلاب، في الفترة المسائية.

تعليم مكة: دمج طلاب وطالبات معا مجرد «شائعات»

من جانبها نفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة ما تم تداوله حول دمج «بنين وبنات» في مدرسة واحدة وتقسيم الدوام بينهم «صباحي ومسائي»، مؤكدة أن ما تردد عبارة عن شائعات، بينما الذي تم، الاستفادة من المبنى المستأجر من مبنى مدرسة «المقداد بن عمرو الابتدائية» في الفترة الصباحية لفترة مؤقتة لصالح مدرسة الرياض الابتدائية للبنات والتي تعذر إيجاد مبنى لها في نفس القرية لأن الحي عشوائي ولا يوجد مبنى تنطبق عليه الشروط بعد أن أعلنت الإدارة عدة مرات عن رغبتها في استئجار مبنى.

وأضافت الإدارة أنه نظرا لكثرة مطالبات الأهالي بفتح مدرسة للبنات أسوة بالبنين ولتعذر إيجاد مبنى مناسب، تم فتح المدرسة في قرية الخضراء التي تبعد 20 كلم عن مقر سكن الأهالي واستمرت شكاوى الأهالي ومعاناتهم من نقل بناتهم إلى القرية التي تم فتح المدرسة بها وكثرت الحوادث في الطريق المؤدي إليها، وكان آخرها وفاة طالبة بسبب حادث مروي قبل شهر تقريباً.

وشكلت الإدارة لجنة لدراسة معاناة أولياء الأمور ودراسة وضع المدرسة وتوصلت اللجنة إلى أن أفضل الحلول المتاحة حاليا وهو الاستفادة من المبنى المستأجر للبنين والتنسيق في وقت الدراسة للفصل الدراسي القادم لحين الانتهاء من المبنى الحكومي لمدرسة البنين نهاية العام.

المصدر | الخليج الجديد+ سبق

  كلمات مفتاحية

السعودية التربية والتعليم السعودية المدارس

التعليم السعودي والسقوط في بحر «بيرسون»

انفاق السعودية على التعليم يفوق انفاق ماليزيا وتركيا لكنه لا يواكب أي منهما !!

12 مليار ريال تكلفة 590 ألف طالب مستجد في التعليم الابتدائي

التربية والتعليم السعودية تدفع بخريجين جدد لحل أزمة التقاعد المبكر

«الوزراء» السعودي: مراجعة أوقات الدوام المدرسي لتقليل الازدحامات المرورية