رئيس هيئة الرياضة الجديد بالسعودية: الكويت ليست دولة

الخميس 7 سبتمبر 2017 09:09 ص

أعاد ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تداول تغريدة قديمة للمستشار في الديوان الملكي السعودي ورئيس هيئة الرياضة الجديد «تركي آل الشيخ» يقول فيها إن الكويت ليست دولة ولكنها لمحافظة رقم 19 للسعودية، ولا بد أن تعود إلى أصلها مرة أخرى.

«آل الشيخ» الذي صدر أمس الأربعاء، قرارا ملكيا بتعيينه رئيسا لهيئة الرياضة بالسعودية بالإضافه لعمله كمستشار بالديوان الملكي، كان قد قال في تغريدته التي تعود لعام 2011: «الكويت ليست دوله هي المقاطعه 19 الله يحفظك ولابد أن يعود الفرع للأصل».

وكان العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد أصدر أمرا ملكيا أمس، بتعيين «تركي آل الشيخ» رئيسا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودية، بدلا من «محمد آل الشيخ».

يشار إلى أنه، الشهر لماضي، قال «بدر العامر» وهو داعية وخطيب سعودي وباحث في الجماعات والاتجاهات الفكرية في تغريدة له على موقع «تويتر»، إن قوات «درع الجزيرة» قد تدخل الكويت، «إذا تمادى إخونجية الكويت وعملاء إيران في التصعيد ومعاداة دول الخليج والوقوف مع قطر».

وجاء هجوم الداعية السعودي، بعد أيام من آخر لنائب رئيس الشرطة واﻷمن العام السابق في إمارة دبي الفريق «ضاحي خلفان»، حين قال في تغريدة له: «لتنظيم الإخوان في الخليج قيادتان.. قيادة دينية مركزها في الدوحة.. وقيادة سياسية مركزها في الكويت.. ضرب القيادتين بحجر واحد مهم!».

ويأتي ذلك رغم أن أمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، يقود جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

  كلمات مفتاحية

الكويت السعودية العلاقات السعودية الكويتية المبادرة الخليجية

فبراير المقبل.. الأهلي المصري يواجه منتخب أندية المحترفين بالسعودية

«آل الشيخ» عن دعم ملف المغرب 2026: مصلحتنا أولا