6 مكاسب حققها «برشلونة» بفضل خماسية «إسبانيول»

الأحد 10 سبتمبر 2017 09:09 ص

نجح «برشلونة» في تحقيق فوزاً كبيراً على نظيره «إسبانيول» بخماسية نظيفة من الأهداف، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «كامب نو»، ضمن منافسات الجولة الثالثة من «الدوري الإسباني الدرجة الأولى».

وبجانب المكسب الكبير وحصد نقاط المباراة كاملة، حقق «برشلونة» عدة مكاسب أخرى نستعرضها من خلال هذا التقرير

«تعزيز الصدارة»

عزز «برشلونة» من صدارته لترتيب بطولة الدوري بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 9 محققاً العلامة الكاملة من الفوز في 3 مباريات متتالية، ومستغلاً تعثر غريمه التقليدي «ريال مدريد» المتعادل مع «ليفانتي» ليتسع الفارق بينهما إلى 4 نقاط. 

«مكسب معنوي»

بات أداء «برشلونة» نسقه يتسارع كثيرا واقترب من الوصول لمستواه الطبيعي المعتاد، كما أن الفوز هدأ الأجواء وسمح للمدرب «فالفيدري» بمتنفس جديد بعد الضغط الذي تعرض له بداية الموسم بعد خسارة «كأس السوبر الإسباني» أمام الغريم التقليدي «ريال مدريد».

وخاض «برشلونة» 5 مباريات هذا الموسم انتصر 3 مرات ببطولة الدوري وخسر مرتين بكأس السوبر وسجل 10 أهداف وسكن مرماه خمسة أهداف.

كما حافظ «برشلونة» على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي، وحقق فوزه الـ17 من أصل 18 مواجهة جمعته مع «إسبانيول» ببطولة الدوري، ووصل رصيده من مباريات الفوز المتتالي على ملعبه ببطولة الدوري إلى 14 مباراة.

وللمرة الرابعة يبدأ «برشلونة» مشواره ببطولة الدوري بثلاث انتصارات دون تلقي هدف، وفي جميعها توج باللقب.

«ثبات الدفاع»

واصل خط دفاع «برشلونة» استعادة توازنه والتعافي من الهزة العنيفة التي تعرض لها خلال مباراتي «كأس السوبر المحلي» عندما تلقت شباكه 5 أهداف أمام الغريم التقليدي  «ريال مدريد»، ونجح في اكتساب مزيد من الثقة بعدما حافظ على شباكه نظيفة للمباراة الثالثة على التوالي ببطولة الدوري.

وبات دفاع «برشلونة» أكثر اندماجاً وازداد تألقاً، كما أن الوافد الجديد المدافع «نيلسون سيميدو» بدأ في تثبيت أقدامه وتأكيد أنه من طينة الكبار ويمكن الاعتماد عليه.

ونجح «برشلونة» في الحصول على خدمات المدافع «البرتغالي نيلسون سيميدو» البالغ من العمر 23 عاماً خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادماً من «بنفيكا».

«صانع السعادة»

أكد «الأرجنتيني ليونيل ميسي» أنه لا يزال قادر بفرده على قيادة «برشلونة» نحو الأمجاد مهما فقد الفريق من عناصره المهم مثل رحيل «البرازيلي نيمار»، وأنه مصدر البهجة وصانع السعادة للعملاق الكتالوني وجماهيره.

وتمكن «ميسي» من تسجيل 5 أهداف في مباراتين فقط اعتلى بهم صدارة ترتيب قائمة الهدافي.

«عودة سواريز»

استعادة المهاجم «الأوروجوياني لويس سواريز» كثير من مستواه وأكد أنه صاحب شخصية قوية جدا قادر على استعادة مستواه مهما تراجع.

وسجل «لويس سواريز» 122هدفاً وصنع 60 أخرين خلال 150 مباراة خاضها مع «برشلونة» منذ انضمامه قادماً من «ليفربول الإنجليزي».

 «تأقلم ديمبلي»

نجح «عثمان ديمبلي» في التأقلم سريعاً مع باقي تشكيلة «برشلونة»، وشارك اللاعب الفرنسي الشاب بديلاً خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، ونجح فور نزوله من إحداث تطوير كبير في أداء البلوغرانا كما تمكن من صناعة هدف لزميله «سواريز».

وهذه هي المباراة الرسمية الأولى التي يظهر خلاله   «ديمبلي» البالغ من العمر 20 عاماً، منذ انضمامه إلى «برشلونة» بداية هذا الموسم قادماً من «بوروسيا دورتموند الألماني» في صفقة بلغت قيمتها 105 مليون يورو بالإضافة لحوافز ماليه تقدر بـ45 مليون يورو.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة إسبانيول الليغا