العراق يدعو مصر لفتح الاستثمار وعودة السياحة

الاثنين 18 سبتمبر 2017 10:09 ص

دعا العراق، إلى فتح مصر الاستثمارات بين البلدين، وعودة السياحة من جديد إلى القاهرة.

جاء ذلك على لسان «إبراهيم الجعفري» وزير الخارجية العراقي، في حواره مع صحيفة «الأخبار» (حكومية)، حين قال إن «باب الاستثمار مفتوح ومصر منتجة وتحظي بثقة المستهلك العراقي، والعراق أيضا بلد مستثمر وفرص الاستثمار أمامه مفتوحة، وكثير من دول العالم جاءت للاستثمار في العراق، فمن باب أولي أن تستثمر مصر».

وأضاف: «نأمل أن تفتح مصر أبوابها للسياحة، وتأخذ دورها، وليس هناك ما يمنع»، مشيرا إلى أن «مصر سباقة في مجال السياحة، فتجارة السياحة رائدة ومهمة».

ولفت «الجعفري» إلى أن بلاده تحدثت أكثر من مرة مع المسؤولين في مصر، بإزالة العوائق التي تقف أمام زيارة العراقيين في مصر، وهذا من صالح البلدين.

وعن موعد انعقاد اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق، قال الوزير العراقي: «نحن مرحبين، وليس هناك ما يمنع من عقد اللجنة المشتركة بين مصر والعراق، فالطرفان مستعدان لإقامة هذا الاجتماع، وأتمني أن يتحقق ذلك، فالأجواء الآن أصبحت أفضل من أي وقت مضي لتعزيز العلاقات المصرية العراقية».

وحول مشاركة مصر في إعادة الإعمار في العراق، قال «الجعفري»: «الفرصة مواتية لمصر أن تمارس في عملية إعادة الاعمار والاستثمار، خصوصا وأن دور مصر منذ زمن بعيد كان دورا ناشطا وأعداد كبيرة من الأخوة المصريين كانوا بالعراق ويكسبون ثقة المواطن العراقي خاصة في الإعمار والبناء».

  كلمات مفتاحية

العراق مصر إبراهيم الجعفري السياحة

العراق: استثماراتنا بمصر ستصل إلى 10 مليارات دولار

بعد عقود من عزلة الحروب.. سياح يستكشفون المواقع الأثرية بالعراق