«الترفيه» السعودية تعلن عن 27 فعالية بمناسبة اليوم الوطني

الخميس 21 سبتمبر 2017 01:09 ص

وعدت «هيئة الترفيه» السعوديين بيوم وطني مختلف عن جميع الأعوام، متعهدة بالعديد من الفعاليات البالغة 27 فعالية في 17 مدينة ومحافظة، بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للمملكة، وطالبتهم بتجهيز هواتفهم والاستعداد لتصوير الفعاليات.

وكشفت الهيئة تجهيزها احتفالات جوية في السماء يوم 23 سبتمبر/أيلول بمدينة جدة عند الساعة السادسة مساء، وعرض المفرقعات الإلكترونية عند الساعة الـ11 مساء.

وتشهد محافظة جدة «غرب»، مساء السبت، حفلا غنائيا ثقافيا جماهيريا بحضور 11 فنانا في ليلة واحدة، في صالة ملعب «استاد الجوهرة».

وتنظم «الهيئة العامة للرياضة» و«هيئة الترفيه» وشركة «روتانا»، الحفل فيما يتوقع أن يحضر الحفل أكثر من 10 آلاف شخص، وسيكون الحضور «مجانا»، حيث يحق لكل صاحب بطاقة الحصول على تذكرتين مجانية، فيما سيتم نقل الحفل على الهواء مباشرة «تليفزيونيا وإذاعيا»، عبر قنوات روتانا، والتليفزيون السعودي، وقناة وناس، ومحطات أخرى.

وفي الرياض سيقام الكرنفال في شارع التحلية يومي 23 و24 سبتمبر/أيلول، وستبدأ العروض عند الساعة الخامسة وتستمر حتى 11 مساء، وبينت «هيئة الترفيه» أن الفعالية ستستضيف يوميا ما لا يقل عن 20 ألفا ليتمتعوا بالأنشطة الترفيهية مثل المسيرات الاستعراضية، والرقصات الفولكلورية الخاصة بكل مناطق المملكة.

كما تحتوي الفعالية على العروض المسرحية، وعروض السيرك، وعروض ثري دي المسلطة على المباني المحيطة بالشارع، وستعرض رسومات وطنية بالرمال، ورسم جرافيتي، وعروض الدراجات والتزلج، وDJ، وعروض الحرف اليدوية، كما سيكون هناك بازار ومناطق تفاعلية لبيع السلع الاستهلاكية والأغذية.

تغيير ملامح 3 مدن

وتعتزم الهيئة تغيير ملامح «برج المملكة» في الرياض، و«قصر القشلة» في حائل، و«قصر الإمارة» في نجران.

وتسعى الهيئة من خلال فعالية «ارفع الخفاق أخضر» لمفاجأة الجمهور بعروض الوسائط المتعددة العالمية، التي من شأنها أن تضفي على أجواء الحدث رونقًا جماليًّا مبهرًا، لم تشهده المدن الثلاث طوال تاريخ احتفالها باليوم الوطني.

وسيتم استخدام أحدث تقنيات الألعاب النارية الحديثة، والعروض ثلاثية الأبعاد Aurora 3D Presentation، إضافة إلى عروض الليزر والإضاءة؛ وذلك بهدف صناعة أجواء احتفالية ترفيهية استثنائية في هذا اليوم المهم في تاريخ المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن تشهد المملكة فعاليات ضخمة تماشيًا مع احتفالات السعوديين باليوم الوطني السابع والثمانين.

من جانبها، وجَّهت «الهيئة العامة للترفيه» شكرها لهيئة السياحة في حائل ونجران على الجهود التي بذلتها، والدعم المتواصل لضمان نجاح الفعالية وإبرازها بالشكل المطلوب، كما أصدرت الهيئة دليلاً تعريفيًّا، يحوي جميع برامج وفعاليات الهيئة احتفالاً باليوم الوطني، ويمكن الاطلاع عليه عن طريق الموقع الإلكتروني.

  كلمات مفتاحية

اليوم الوطني السعودية هيئة الترفيه

استعدادات «اليوم الوطني» وعضوية «أيزو» أبرز اهتمامات صحف السعودية