قبل واقعة «كافاني».. 5 مشاهد تثبت أن «نيمار» «غاوي مشاكل»

الجمعة 22 سبتمبر 2017 01:09 ص

حالة من عدم الاستقرار تعيشها غرفة ملابس نادي «باريس سان جيرمان» بسبب الواقعة الشهيرة بين «نيمار داسيلفا» وزميله المهاجم «إيديسون كافاني»، خلال مواجهة «ليون» ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة «الدوري الفرنسي الدرجة الأولى» الموسم الجاري.

وشهدت مباراة «باريس سان جيرمان» ونظيره «ليون»، واقعة غريبة ومؤسفة، تمثلت في خلاف بين «نيمار» و«كافاني»، وذلك حول من يقوم بتنفيذ ركلة جزاء حصلوا عليها.

عند الدقيقة 79 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح «باريس سان جيرمان»، حاول «نيمار» تسديدها إلا أن «كافاني» رفض الأمر لتظهر على النجم البرازيلي ملامح الغضب، قبل أن تتكرر الأزمة حول تنفيذ ركلة حرة حاول المهاجم الأوروغوياني تنفيذها إلى أن «نيمار» حصل عليها بمساعدة زميله «ألفيش» الذي رفض منح الكرة لـ«كافاني» ومنحها لمواطنه.

وعقب المباراة انتشرت أنباء عن خلاف حد وتلاسن بين الثلاثي داخل غرفة ملابس «باريس سان جيرمان»، وبالعودة بالذاكرة إلى خلف قليلاً سنجد أن هذه ليست الواقعة الأولى التي يثير فيها «نيمار» المشاكل والأزمات، ونستعرض أبرزها من خلال السطور التالي:

- عام 2010 كاد «نيمار» أن يتسبب في كارثة وهو بسن الـ18 ويلعب ضمن صفوف ناديه الأسبق «سانتوس»، ففي إحدى مباريات «الدوري البرازيلي» حدث خلاف بينه وبين «ماركوس» مدافع «كايرا جواو» تطور إلى اشتباك بالأيدي ثم إلى معركة كبيرة، بين «نيمار» من ناحية ولاعبي الفريق الخصم والشرطة المحلية من ناحية أخرى.

- عام 2016 وخلال مواجهة «برشلونة» و«ليجانيس» ضمن منافسات «الدوري الإسباني» دخل «نيمار» في نقاش حاد مع زميله «رافينيا الكانتارا» كاد أن يتحول إلى اشتباك بالأيدي لولا تدخل زميلهما « خوردي ألبا».

- عام 2016، وبالتحديد نهاية يوم 29 أكتوبر، وخلال مباراة «برشلونة» وضيفه «غرناطة» حدث احتكاك بين «نيمار» ومدافع الضيوف «روبين فيزو» اضطر لتدخل الحكم سريعاً وقام بتوبيخ اللاعبين، وعقب نهاية المباراة وفي ممر الملعب انتقم «نيمار» من «فيزو» بدفعه وإسقاطه أرضاً قبل أن يتدخل باقي اللاعبين للفصل بينهما قبل أن يبدأ الاشتباك بالأيدي.

- عام 2017، وخلال الأيام الأخيرة لـ«نيمار» ضمن صفوف «برشلونة الإسباني» رفض اللاعب البرازيلي الرحيل وترك ذكرى جيدة فدخل في شجار قوي مع «نيلسون سيميدو» المنضم حديثاً للعملاق الكتالوني، قبل أن يتدخل زميلهما «ماسكيرانو» ويفصلهما إلا أن اللاعب البرازيلي غادر المران وألقى قميص التدريب أرضاً وهو يتلفظ غاضباً ببعض العبارات.

- عام 2017، وفي أول مباراة له ببطولة «دوري أبطال أوروبا» مع ناديه الجديد «باريس سان جيرمان» دخل «نيمار» في خلاف مع «رالستون» مدافع «سلتيك الاسكتلندي» بسبب بعض التدخلات العنيفة ضده ولكنها ليست مقصودة أو قاسية لدرجة الإصابة، وكادت الأمور تتطور إلى الأسوأ لولا تدخل القائد «تياجو سيلفا»، وعقب انتهاء المباراة رفض اللاعب البرازيلي مصافحة مدافع «سيلتك».

  كلمات مفتاحية

نيمار كافاني باريس سان جيرمان برشلونة

بدون «نيمار».. «سان جيرمان» يفقد أولى نقاطه بـ«الدوري الفرنسي»

هل يضحي سان جيرمان بكافاني لإرضاء نيمار؟