«الخطوط التركية» تعتزم شراء 40 طائرة «بوينغ»

السبت 23 سبتمبر 2017 06:09 ص

تبحث شركة الخطوط الجوية التركية، مع شركة «بوينغ» لصناعة الطائرات التجارية، شراء 40 طائرة ركاب من طراز «دريملاينر 9 ـ 787».

وأفاد بيان صادر عن الخطوط التركية، أن مسؤولي الشركة أجروا لقاء مع مسؤولي شركة «بوينغ»، من أجل عملية شراء 40 طائرة ركاب خلال الفترة من 2019 لـ 2023.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية التركية، رئيس اللجنة التنفيذية «ألكر آيجي»، إن الطائرات من طراز«دريملاينر 9 ـ 787» التي يتم التباحث بشأنها، مجهزة بأحدث التكنولوجيا في العالم، وفقا للأناضول.

وأضاف أنهم أجروا لقاء مع مسؤولين في شركة «بوينغ» من أجل شراء طائرات من الطراز المذكور، وضمها إلى أسطول الخطوط الجوية التركية.

وبين أن شراء طائرات ركاب جديدة للشركة، الهدف منه تلبية الاحتياجات التي ستظهر مع التشغيل المرتقب للمطار الثالث في إسطنبول، ولزيادة رضا الزبائن.

ومن جانبها، قالت شركة «بوينغ» إن «الخطوط الجوية التركية» تعتزم شراء 40 طائرة من طراز «دريملاينر 9 ـ 787»، ما يشير إلى وجود طلب على طائرة المسافات الطويلة وسط تراجع الطلبيات على كثير من الأنواع العريضة البدن.

ويأتي الاتفاق الذي تقدر قيمته بمبلغ 10.8 مليار دولار على قائمة أسعار «بوينغ»، في وقت تسعى «الخطوط الجوية التركية» إلى تعزيز أسطولها بهدف تلبية الطلب على الطائرات العريضة البدن، وفقا لـ «رويترز».

وكانت «بوينغ» قالت هذا الشهر إنها ستزيد إنتاج الطائرات من طراز «787 دريملاينر» إلى 14 طائرة في الشهر عام 2019 لتحيي بذلك خططاً كانت معلقة في السابق نتيجة تذبذب الطلب على ذلك النوع من الطائرات.

  كلمات مفتاحية

بوينغ الخطوط الجوية التركية طائرات ركاب

2.6 مليار دولار أرباح الخطوط الجوية التركية خلال 3 أشهر