أول بلاغ رسمي ضد منظمي حفل «الشواذ» في مصر

الاثنين 25 سبتمبر 2017 01:09 ص

تلقى النائب العام في مصر، المستشار «نبيل صادق»، الإثنين، أول بلاغ يتهم منظمي حفل فرقة «مشروع ليلى»، الذي أقيم الجمعة الماضي، بمنطقة التجمع الخامس، شرقي القاهرة، بالتحريض على الفسق والفجور والترويج للشذوذ الجنسي.

واختصم المحامي «عمرو عبدالسلام»، فى بلاغه رقم 10949 لسنة 2017 عرائض النائب العام، كلا من الشركة المنظمة والراعي الرسمي للحفل، والفرقة الفنية التي أحيت الحفل.

وقال مقدم البلاغ، إنه «بتاريخ الجمعة الموافق 2017/9/22 أقيم بمول كايرو فيستفال سيتي بالتجمع الخامس بشرق القاهرة حفل ميوزك بارك، واستضاف منظمي الحفل فرقة مشروع ليلى اللبنانية بقيادة المدعو (حامد سنو) المعروف بميوله الجنسية الشاذة في العالم والوطن العربي، والذى يسعي للترويج للشذوذ الجنسي، وإفساد أخلاق المجتمعات العربية من خلال فرقته الفنية التي تجوب عددا كبيرا من الدول العربية من أجل نشر الشذوذ الجنسي وإفساد إخلاق المجتمع العربي المسلم».

وخلال الحفل «قام بعض الحضور برفع لافتات وأعلام الشواذ، وسط تصفيق حاد من جموع الحضور»، بحسب مقدم البلاغ.

وطالب «عبدالسلام»، النائب العام المصري، بسرعة إصدار قرار عاجل بضبط وإحضار المشكو فى حقهم، ومنع فرقة «مشروع ليلى» اللبنانية، من مغادرة البلاد، وفتح التحقيقات اللازمة مع تفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على الجرائم الجنسية التي ارتكبت أثناء الحفل.

وخلال الحفل المثير للجدل، رفع شباب مثليون الأعلام التي تدل على ميولهم الجنسية في مكان بارز قرب منصة الحفل الذي حضره نحو 30 ألف شخص، وطوال مدة الحفل الذي أقيم في «كايرو فيستفال»، شرقي القاهرة، لم يعترض أحد من المنظمين أو الحضور، وهو ما اعتبرته صفحة المثليين العرب على مواقع التواصل دليلا على «مجتمع متقبل للجميع».

ولا توجد إحصاءات رسمية لعدد المثليين في مصر، لكن اختصاصية الطب الجنسي «هبة قطب» سبق أن قدرت عددهم بما يتراوح بين 10% إلى 12% من التعداد السكاني المصري (93 مليون نسمة بحسب تقديرات رسمية)، وقالت إن تقديراتها بناء على بيانات حديثة من الولايات المتحدة الأمريكية (لم تذكر مصدرها).

لكن أطباء نفسيين وعلماء اجتماع آخرين أشاروا إلى أن هذا الرقم غير صحيح، ووفقا لتقديراتهم فإن نسبة المثليين والمثلييات فيه 1.6% من المواطنين.

ووفقا لمسح أجراه مركز «بيو» الأمريكي للدراسات عام 2013، فإن 95% من المصريين يعتقدون بأن المثلية الجنسية لا ينبغي أن تقبل في المجتمع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر النائب العام المصري عمرو عبد السلام الشذوذ الجنسي فرقة مشروع ليلى

حملة مصرية واسعة ضد الشواذ واتهامات بتعريضهم للتعذيب