تركيا تبحث الاستثمار في المجال الصحي بأثيوبيا

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 02:09 ص

بحث وفد من مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية «DEIK»، الثلاثاء، مع غرفة التجارة الأثيوبية، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين تركيا وأثيوبيا في مجال الاستثمار بالقطاع الصحي.

وعقد الوفد التركي، الذي يزور أثيوبيا ليوم واحد، اجتماعا مع المسؤولين في غرفة التجارة الأثيوبية؛ حيث استعرض السفير التركي في أديس أبابا، «فاتح أولوصوي»، التجربة المتطورة للخدمات الصحية في تركيا، حسب وكالة الأناضول للأنباء.

وقال «أولوصوي» في كلمة له خلال الاجتماع: «لقد حققنا طفرة كبيرة في المجال الصحي والصيدلاني، وتركيا أصبحت قبلة للسياحة العلاجية، بعد أن شهدت تطورا كبيرا في البنية التحتية؛ ما جعلها نموذجا تسعى العديد من دول العالم للاستفادة منه».

ولفت إلى أن «الوفد الاقتصادي التركي جاء إلى أثيوبيا بهدف البحث في سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، ونقل التجربة التركية المتطورة في المجال الصحي لأثيوبيا».

من جانبه، عبر ممثل الغرفة التجارية الأثيوبية «اشنافي ملس» عن شكره وتقديره لـ«الجهود التركية في تعزيز مختلف مجالات التعاون مع أثيوبيا».

وأكد أن «أثيوبيا ستعمل على تحريك القطاع الخاص في البلاد للاستفادة من التجربة التركية المتطورة في القطاع الصحي والصيدلاني».

يذكر أن مؤسسة العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا «DEIK» تأسست عام 1986، بهدف تطوير التجارة الخارجية للقطاع الخاص في تركيا، وتوفير المعطيات والخدمات للمستثمرين الأجانب.

  كلمات مفتاحية

تركيا إثيوبيا العلاقات التركية الإثيوبية المجال الصحي البنية التحتية الغرفة التجارية الأثيوبية مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية