خاشقجي: قرار قيادة المرأة للسيارة شجاع من ملك شجاع

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 09:09 ص

أشاد الكاتب السعودي «جمال خاشقجي» بالأمر الملكي الذي صدر، مساء الثلاثاء، بشأن السماح للمرأة بقيادة السيارات داخل المملكة.

وكتب «خاشقجي»، على صفحته عبر «تويتر»، «قرار شجاع من ملك شجاع ، تأخر عقود بدون سبب، وستكون له تحولات هامة اقتصادية ويعزز دور المرأة الإيجابي في الحياة».

 

 

ووصف «خاشقجي» القضية بأنها «حقوقية يجب الاحتفاء بها وتعزيزها لأثرها العميق على المجتمع»، مشيرا إلى أن «أي شيء اخر نعيشه عابر وسيتم تصحيحه والحقوق تبقى»

 

 

وتابع: «يجب ألا نغفل تضحيات نساء فاضلات أبقين هذه القضية حية وتعرضن للأذى، البعض يدين لهن بالاعتذار والشعب يدين لهن بالشكر».

 

 

ولفت إلى أنه «عندما نضع قضايا كهذه خلفنا كقيادة المرأة والسينما والترفيه والهيئة، سننتبه للأهم، حرية التعبير، المشاركة، المراقبة والمحاسبة، حينها ننهض».

 

 

كانت وزارة الخارجية الأمريكية رحبت، مساء الثلاثاء، بالقرار مشيرة إلى أن «السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية خطوة عظيمة في الاتجاه الصحيح».

وكان الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وجه رسالة إلى وزير الداخلية، جاء فيها «نشير إلى ما يترتب من سلبيات من عدم السماح للمرأة بقيادة المركبة، والايجابيات المتوخاة من السماح لها بذلك مع مراعاة تطبيق الضوابط الشرعية اللازمة والتقيد بها».

  كلمات مفتاحية

خاشقجي قيادة السيارات المرأة السعودية الملك سلمان السعودية

«الجبير» عن منع قيادة المرأة للسيارة: قضية اجتماعية ولا توجد قوانين تجرمها

بعد 27 عاما.. مناضلات قيادة المرأة السعودية للسيارة يحتفلن