إيفانكا تهنئ المرأة السعودية بقرار السماح لها بقيادة السيارة

الأربعاء 27 سبتمبر 2017 08:09 ص

هنأت «إيفانكا» ابنة الرئيس الأمريكي، «دونالد ترمب»، المرأة السعودية بقرار السماح لها بقيادة السيارات لأول مرة في تاريخ المملكة.

وقالت «إيفانكا ترامب» عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، مساء الثلاثاء: «اليوم كان يوما تاريخيا للنساء في السعودية، بعد صدور مرسوم يرفع الحظر على قيادة المرأة».

 

 

وأضافت «إيفانكا» في تغريدة أخرى أن «هذه الخطوة مهمة في الاتجاه الصحيح».

 

 

ومن ناحيته، رحّب الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بالقرار، معتبرا إياه «خطوة إيجابية».

وقال البيت الأبيض في بيان رسمي، إن «الرئيس دونالد ترامب يثني على قرار المملكة العربية السعودية، بتأكيد حق المرأة في القيادة بالمملكة».

وأضاف: «هذه خطوة إيجابية نحو تعزيز حقوق النساء، والفرص المتاحة أمامهن في المملكة العربية السعودية».

وتابع: «سنواصل دعم المملكة العربية السعودية في جهودها الرامية إلى تعزيز المجتمع السعودي والاقتصاد، من خلال إصلاحات مماثلة، وتنفيذ رؤية السعودية 2030».

وكان العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز» قد أصدر مساء الثلاثاء، أمرا بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية، وصدر أمر سام باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

ولقي هذا القرار ترحيبا واسعا سواء داخليا أم خارجيا، حيث رحبت الأمم المتحدة بالقرار على لسان أمينها العام، وكذلك فعلت واشنطن.

كما لقي القرار ترحيبا واسعا من قبل العديد من المسؤولين والإعلاميين السعوديين، واجتاح وسم «#الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة» على موقع «تويتر»، حاليا المرتبة الأولى سعوديا.

  كلمات مفتاحية

إيفانكا إيفانكا ترامب دونالد ترامب ترامب أمريكا السعودية قيادة المرأة السعودية قيادة المرأة

قيادة المرأة للسيارة بالسعودية: «التطبيل» سيد الموقف

بعد 27 عاما.. مناضلات قيادة المرأة السعودية للسيارة يحتفلن

الخارجية الأمريكية: السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة خطوة عظيمة