شراكة سعودية إماراتية لدعم الشركات الناشئة وتشجيع المشاريع المبتكرة

الجمعة 29 سبتمبر 2017 07:09 ص

أبرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية، اتفاق تعاون مع وزارة الاقتصاد الإماراتية لدعم الشركات الناشئة وتشجيع المشاريع المبتكرة.

ومثل الوزارة الإماراتية في الاتفاق، اللجنة المنظمة لمنتدى «اي اي ام ستارت اب» المصاحب لملتقى الاستثمار السنوي 2018، الذي سيعقد في دبي مطلع شهر نيسان (أبريل) من العام المقبل، كأحد أبرز وأهم مبادرات الحكومة الإماراتية الرامية إلى توفير منصة استراتيجية للشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين والممولين من مختلف أنحاء العالم.

وبحسب صحيفة «الحياة»، يهدف الاتفاق إلى تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين الجانبين وتشجيع الاستثمارات الطموحة والمشاريع المبتكرة، والمساهمة في دعم المبادرات الرامية إلى تعزيز وإثراء النظام البيئي لريادة الأعمال في كل من السعودية والإمارات.

ووقع الاتفاق عن برنامج «بادر»، رئيسه التنفيذي «نواف الصحاف» وعن اللجنة المنظمة لملتقى الاستثمار السنوي ومنتدى «إي اي ام ستارت اب» الرئيس التنفيذي للجنة «داوود الشيزاوي».

وينتظر أن يشهد منتدى «اي اي ام ستارت اب» مشاركة نحو 200 من كبريات الشركات الاستثمارية العالمية، إذ سيتم تقديم الدعم المالي المباشر، وكذلك الاستثمارات المضمونة للمتنافسين النهائيين في المنتدى، وهو الأمر الذي يفتح آفاقا جديدة لأصحاب المبادرات التي يمكن أن تتحول مع توفير الدعم المناسب لمشاريع ذات عائد استثماري مرتفع.

وبموجب الاتفاق، تعتزم اللجنة المنظمة لمنتدى «اي اي ام ستارت اب» في دورته الثانية وبدعم ورعاية من برنامج «بادر»، إطلاق ثلاثة عروض تنافسية نهاية شهر نوفمبر/ تشرين الأول المقبل في كل من الرياض وجدة والظهران، وذلك لتحديد واختيار أفضل الشركات الرائدة في المملكة وتسهيل مشاركتها في هذا الحدث العالمي، الذي ستستضيف جلساته عددا من صناع القرار والخبراء والمسؤولين واللاعبين الاستثماريين الرئيسيين على مستوى العالم.

وقال «الصحاف»: «نفخر في برنامج بادر بدعم هذا الحدث السنوي العالمي بالتعاون مع اللجنة المنظمة والمشاركة في العروض التنافسية التي ستنطلق في ثلاث مدن سعودية، وذلك بهدف اختيار الشركات السعودية الناشئة التي يمكن أن تشارك في المنتدى، وإتاحة الفرصة لها لعرض منتجاتها وخدماتها أمام المستثمرين والشركات الكبرى وخبراء الصناعة والمسؤولين الحكوميين».

فيما قال «الشيزاوي»: «سعداء بشراكتنا الجديدة والتوقيع على اتفاق تعاون مع برنامج بادر في السعودية، ما يعكس العلاقات المزدهرة بين الإمارات والسعودية لا سيما على الصعيد الاقتصادي والاستثمارات المباشرة».

وأشار إلى أن «مشاركة البرنامج ودعمه ورعايته لهذا الحدث ستضيف قيمة كبيرة للجولات الترويجية والعروض التنافسية التي سيتم إطلاقها في السوق السعودية».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

القطاعات الناشئة السعودية الإمارات العلاقات السعودية الإماراتية