بالأرقام.. ريال مدريد تعاقد مع نصف غاريث بيل فقط

السبت 30 سبتمبر 2017 12:09 م

تحوم الشكوك حول مشاركة النجم الويلزي «غاريث بيل» مع فريقه «ريال مدريد» في مواجهة «إسبانيول»، الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من «الدوري الإسباني الدرجة الأولى» موسم 2017-2018، وذلك بسبب معاناته من حمل عضلي زائد.

وتعد مواجهة «إسبانيول» ثالث مباراة يفقد فيها «ريال مدريد» خدمات «بيل» منذ بداية الموسم الجاري، ما دفع صحيفة «آس» الإسبانية لتسليط الضوء على مسيرة النجم الويلزي بقميص الملكي وكثرت إصاباته منذ انضمامه بداية موسم 2013-2014 قادماً من «توتنهام» الإنجليزي في صفقة قياسية بلغت قيمتها 101 مليون يورو جعلته أغلى لاعب في العالم آنذاك.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن «بيل» شارك في 57% فقط من مباريات «ريال مدريد» بمعدل 9.346 دقيقة ما يعادل 43% من إجمالي عدد الدقائق الممكنة.

كما أشارت «آس» إلى أن «بيل» تعرض للإصابة 18 مرة منذ ارتدائه قميص «ريال مدريد» على مدار 4 مواسم فقط، ما تسبب في غيابه عن 53 مباراة حتى الآن، فهو صاحب صاحب أقل عدد دقائق لعب بين الثلاثي الهجومي «BBC» مقارنة بالنجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» والمهاجم الفرنسي «كريم بنزيمة».

وشارك «بيل» بقميص «ريال مدريد» في 159 مباراة أحرز خلالهم 70 هدفاً وصنع 55 أخرين، وحقق 11 بطولة هي «دوري أبطال أوروبا» 3 مرات، «السوبر الأوروبي» 3 مرات، «كأس العالم للأندية» مرتين، و«الدوري الإسباني» و«السوبر الإسباني» و«كأس ملك إسبانيا» مرة واحدة لكل منهما.

وتجدر الإشارة إلى أن «بيل» كان قريب جدا من الرحيل عن صفوف «ريال مدريد» خلال سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، بعدما بدأت إدارة المرينغي في الغضب من كثرت إصاباته، واهتمت العديد من أندية أوروبا وعلى رأسها «مانشستر يونايتد» الإنجليزي في الحصول على خدماته إلا أن الجناح الويلزي رفض فكرة الرحيل عن صفوف الملكي على الأقل هذا الموسم. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

غاريث بيل ريال مدريد دوري أبطال أوروبا كريم بنزيمة رونالدو

بعد تصريحات زيدان.. بيل مطلوب في الصين براتب خيالي