القمة تشتعل بين السيتي ويونايتد بفوزهما على تشيلسي وكريستال بالاس

السبت 30 سبتمبر 2017 07:09 ص

عاد فريق «مانشستر سيتي» بفوز غالي وثمين من ملعب «ستامفورد بريدج» على حساب مضيفه «تشيلسي» بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة «الدوري الإنجليزي الممتاز - بريميرليغ» موسم 2017-2018.

ويدين «مانشستر سيتي» في فوزه هذا لنجمه البلجيكي «كيفين دي براون» عند الدقيقة 67 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة قيام الإيطالي «أنطونيو كونتي» مدرب «تشيلسي» بتبديل اضطراري مبكر جدا بإخراج مهاجم الفريق وهدافه الإسباني «ألفارو موراتا» عند الدقيقة 35 من عمر الشوط الأول بداعي الإصابة، حيث اشتكى من آلام في العضلة الخلفية.

وبهذا الفوز يرتفع رصيد «مانشستر سيتي» رصيده من النقاط إلى 19 نقطة في المركز الأول بفارق هدف وحيد عن ملاحقه وجاره اللدود «مانشستر يونايتد»، فيما تجمد رصيد «تشيلسي» عند النقطة 13 وتراجع إلى المركز الرابع.

وسحق فريق «مانشستر يونايتد» ضيفه «كريستال بالاس»، برباعية نظيفة، على ملعب «أولد ترافورد».

وحملت الأهداف توقيع الإسباني «خوان ماتا» في الدقيقة 3، والبلجيكي «مروان فيلايني» في الدقيقتين 35 و49، واختتم البلجيكي الآخر «روميلو لوكاكو» الأهداف في الدقيقة 86.

ورفع «مانشستر يونايتد» بهذا الفوز الساحق رصيده إلى 19 نقطة معتلياً صدارة الترتيب، بينما بقي «كريستال بالاس» بلا نقاط في المركز الأخير.

واحتفل البرتغالي «جوزيه مورينيو»، المدير الفني لـ«مانشستر يونايتد»، خلال مواجهة «كريستال بالاس» بإنجاز مميز وهو تحقيق الفوز رقم 250 في «بريمييرليغ»، بواقع 204 مع فريقه السابق «تشيلسي»، و46 انتصارًا مع «اليونايتد».

وعادل «روميلو لوكاكو» الرقم المسجل باسم المهاجم المعتزل «أندي كول»، خلال الفترة من يناير إلى مارس 1995، بإحرازه 7 أهداف في أول 7 مباريات في «الدوري الإنجليزي».

وفي إطار الجولة ذاتها، اكتسح فريق «توتنهام» مضيفه «هيديرسفيلد تاون» برباعية نظيفة، جاءت عن طريق «هاري كين» و«بن ديفيز» و«موسى سيسوكو».

وبفوزه رفع «توتنهام» رصيده إلى 14 نقطة وصعد للمركز الثالث، فيما تجمد رصيد «هيديرسفيلد تاون» عند 9 نقاط في المركز الـ11.

وفي باقي مباريات اليوم السبت، فاز «وست هام يونايتد» على «سوانزي سيتي» بهدف دون رد، و«ستوك سيتي» على «ساوثهامتون» بنتيجة 2-1، فيما تعادل «وست بروميتش ألبيون» مع «واتفورد» بنتيجة 2-2، «بورنموث» مع «ليستر سيتي» بنتيجة 0-0.

  كلمات مفتاحية

تشيلسي مانشستر سيتي مانشستر يونايتد كريستال بالاس البريميرليغ

«أغويرو الجديد».. ضمن أسباب تفجير «غوارديولا» لثورة «مانشستر سيتي»