ملياردير بريطاني يبحث الاستثمار سياحيا في السعودية

الاثنين 2 أكتوبر 2017 12:10 م

يعتزم الملياردير البريطاني ومؤسس مجموعة «فيرجن» للاستثمار، «ريتشارد برانسون»، توجيه جزء من استثماراته في مشروع سياحي ضخم في منطقة البحر الأحمر بالسعودية.

وقام «برانسون» برحلة قصيرة للمملكة خلال اليومين الماضيين، تجول خلالها في منطقة مدائن صالح الأثرية، وزار قطارا تاريخيا من سكة حديد الحجاز.

وتعهد «برانسون» بالاستثمار في مشروع سياحي كبير على البحر الأحمر بعد زيارته جزرا ساحلية، وفقا لوزارة الثقافة والإعلام السعودية.

وقال «برانسون»، في بيان، «إنها مرحلة مدهشة من تاريخ البلاد».

ونشر الملياردير البريطاني عدداً من الصور عبر حسابه على «تويتر» لجولته في المملكة، وهو ما استنتج منه متابعوه أن «برانسون» ينوي إلقاء مراسيه هناك من ناحية الاستثمار بالطبع، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

وأكد «برانسون»، في تدوينته، أن «السعودية الساحرة تمر الآن بتغييرات كبيرة متتابعة»، مضيفاً أنه «وقت مثير جداً في تاريخ هذا البلد، آمنت دائماً أنه لا بديل عن الانطباعات الأولى».

وقال عن رحلته للبحر الأحمر، إنها «إحدى عجائب الحياة البحرية الباقية في العالم»، وأضاف: «كانت لدي الفرصة خلال الزيارة أن أستمتع برحلة ساحرة في هذا البلد».

وكانت السعودية أعلنت في مطلع شهر أغسطس/آب الماضي، إطلاق «مشروع البحر الأحمر» السياحي الضخم من خلال تحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل البحر إلى منتجعات سياحية، ما سيؤدي إلى إيجاد 35 ألف فرصة عمل.

وسيتولى صندوق الاستثمارات العامة تمويل المشروع قبل فتح المجال أمام مستثمرين أجانب.

ويهدف المشروع إلى تشجيع السعوديين على إنفاق المزيد من دخلهم في البلاد، بدلا من إنفاقها في السفر إلى الخارج.

ومن المقرر إنشاء العديد من مراكز الترفيه والاستجمام، لتحقيق هذا الهدف، في المملكة، ويتوقع أن تستكمل المرحلة الأولى من المشروع السياحي في نهاية عام 2022.

  كلمات مفتاحية

السعودية ريتشارد برانسون البحر الأحمر مدائن صالح فيرجن للاستثمار