تعرف على أول لاعب عربي يرتدي قميص «ريال مدريد»

الاثنين 2 أكتوبر 2017 12:10 م

بات المغربي الشاب «أشرف الحكيمي» أول لاعب عربي يرتدي قميص «ريال مدريد» بمباراة رسمية، وذلك خلال مواجهة «إسبانيول»، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة «الدوري الإسباني الدرجة الأولى» موسم 2017-2018.

أشرك الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لـ«ريال مدريد»، «الحكيمي» أساسيا منذ بداية المباراة وذلك نظراً لنقص العديد الذي يعاني منه في مركز الظهير الأيمن بعد إصابة «دانييال كارفاخال» وغيابه عن المباراة، جبانب إصابة كل من «مارسيلو» و«ثيو هيرنانديز».

وتعد هذه أول مباراة رسمية يخوضها «الحكيمي» بقميص الفريق الأول لـ«ريال مدريد» ولكنّه سبق وشارك في مباريات ودية خلال الفترة التحضيرية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وشارك «الحكيمي» مع «منتخبات المغرب» في الأعمار السنية الصغيرة ويحق له اللعب لصالح «منتخب إسبانيا» و«منتخب المغرب» أيضا إلا أنه لم يقرر من يفضل حتى الآن.

وولد «أشرف الحكيمي» في4 نوفمبر 1998 بالعاصمة الإسبانية مدريد لأبوين مغربيين، وانضم إلى صفوف «ريال مدريد ب» -الفريق الرديف- عام 2016.

شارك «أشرف الحكيمي» مع «ريال مدريد» في مباراة ودية أمام «مانشستر يونايتد» الإنجليزي، خلال الفترة التحضيرية الصيفية الأخيرة، ولفت انتباه الجميع خلال 45 دقيقة لعبها ونال إشادة واسعة.

وقال عنه موقع «إي إس بي إن» الشهير: «إن المدافع المغربي الدولي كان رائعا في الشوط الثاني، وتمكن من إيقاف خطورة أنطوني مارسيال الجناح الفرنسي الخطير في فريق الشياطين الحُمر، واستطاع قراءة الملعب جيدا».

أما موقع «فوتبول إسبانيا» قال: «إن ريال مدريد ليس في حاجة الآن للتعاقد مع بديل لدانيلو، فهناك داني كارفاخال وأشرف حكيمي».

تجدر الإشارة إلى أن «ريال مدريد» سبق وضمن بين صفوفه العديد من اللاعبين أصاحب الأصول العربية أبرزهم الفرنسي المعتزل «زين الدين زيدان» مواطنه المهاجم الحالي «كريم بنزيمه» أصاحب الأصول الجزائرية و«سامي خضيرة» صاحب الأصول التونسية وغيرهم، ولكنهم جميعاً يأتون إلى الملكي بعد اللعب في أندية أخرى والدفاع عن ألوان منتخبات أوروبية كبرى، إلا أن «أشرف الحكيمي» أول لاعب يدافع عن ألوان منتخب عربي وهو في «ريال مدريد».

  كلمات مفتاحية

منتخب المغرب ريال مدريد أشرف الحكيمي

«الحربي» يستعد ليصبح أول كويتي في تاريخ الدوري الإسباني