«الحربي» يستعد ليصبح أول كويتي في تاريخ الدوري الإسباني

الجمعة 20 أكتوبر 2017 12:10 م

بات «حسين الحربي» نجم نادي الكويت الكويتي على أعتاب الانضمام إلى أحد أندية الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» عبر بوابة نادي ليفانتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

ويستعد «الحربي» لخوض فترة معايشة مع الفريق الأول بنادي ليفانتي تمتد ما بين الـ22 والـ29 من شهر أكتوبر الجاري، من أجل الوقوف على إمكانياته وقدراته الفنية والبدنية، قبل توقيعه على عقد احترافي، ويعد «الحربي» صاحب الـ22 عاماً أحد أبرز المواهب الكويتية الصاعدة.

يستعد«الحربي» للسفر إلى مدينة فالنسيا الإسبانية، معقل نادي ليفانتي، من أجل الانخراط في التدريبات، الأحد المقبل.

وبدوره أوضح نائب رئيس جهاز الكرة في نادي الكويت «عادل عقلة»، أن إدارة النادي تلقت خطاباً رسمياً من إدارة ليفانتي الإسباني، يتضمن طلب خضوع لاعب الفريق الأول، «حسين الحربي»، لفترة اختبار أولية.

وأضاف بأن النادي منح اللاعب الضوء الأخضر للدخول في فترة معايشة دون تردد، حيث أنها خطوة ستعود بالإيجاب على الكرة الكويتية واللاعب نفسه.

من جانبه قدم «الجربي» شكره إلى إدارة ناديه الكويتي على منحه فرصة خوض التجربة، قائلاً: «أشكر أعضاء مجلس إدارة نادي الكويت على الموافقة لخوض التجربة في نادي ليفانتي، كما أشكر الجهاز الفني والإداري والجمهور الداعم لي».

وكشف لاعب الكويت الشاب أن رئيس ليفانتي، «كويكو كاتالان»، شاهد مقاطع فيديو له عبر وسيط، حيث حاز على إعجابه وقرر رؤيته مباشرة.

وحال نجاح «الحربي» في الانضمام إلى صفوف ليفانتي لن يكون أول لاعب كويتي يطرق باب الاحتراف الأوروبي، فقد سبقه «عبد العزيز مشعان» لاعب القادسية حالياً حيث دافع عن ألوان موسكرون البلجيكي على سبيل الإعارة بموسم 2006-2007، كما انتقل إلى إف كي بريبرام التشيكي ولعب معه في الفترة من مارس 2013 حتى أغسطس 2014.

كما خاض «خالد الرشيدي» حارس مرمى نادي السالمية تجربة سريعة مع نادي تارتان بريشوف السلوفاكي عام 2008 على سبيل الإعارة، فيما خاض «بدر المطوع»، نجم القادسية فترة تجربة مع ملقا لم يكتب لها النجاح عام 2010.

  كلمات مفتاحية

الليغا ليفانتي نادي الكويت الدوري الإسباني

تعرف على أول لاعب عربي يرتدي قميص «ريال مدريد»