شركة تركية تشيد خط سكك حديدية بتنزانيا

الاثنين 2 أكتوبر 2017 07:10 ص

حصلت شركة «مركز يابي» التركية العاملة في مجال البناء، على مناقصة تشييد خط للسكك الحديدية مع تجهيزاته في تنزانيا، بصفقة تبلغ قيمتها 1.9 مليار دولار.

وجرت مراسم توقيع اتفاقية خط مورغورو (شرق)- ماكوتوبورا (غرب)، في مراسم رسمية بمدينة دار السلام، بمشاركة وزير المواصلات التنزاني «مكامي منيا مبراوا»، وعدد من المعنيين.

ومن جانبه، قال وكيل رئيس مجلس إدارة الشركة «أردم أري أوغلو»، إن الاتفاقية المبرمة اليوم تعد من أكبر الاتفاقيات الخارجية، التي تسجلها شركة بناء تركية بمفردها.

ولفت إلى أن شركتهم ستتولى تشييد خط حديدي بطول 336 كم بما في ذلك التجهيزات التكنولوجية والبنية التحتية للمشروع، الذي يأتي استكمالا لمشروع آخر نفذته الشركة نفسها بقيمة 1.2 مليار دولار.

ونوه أن شركة «مركز يابي» متخصصة في إنشاء السكك الحديدية، ولديها مشاريع في دول أفريقية عديدة مثل إثيوبيا، والسنغال، والمغرب والجزائر، فضلا عن تنزانيا.

وأوضح أن أكثر من ألف مهندس وعامل تركي، سيجدون فرصة عمل في الخط الجديد الذي سيصل بين مدينتي مورغورو، وماكوتوبورا، مرورا بالعاصمة دودوما.

يذكر أن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان» زار 3 دول أفريقية في الأسبوع الأخير من يناير/كانون الثاني الماضي، من بينها تنزانيا.

  كلمات مفتاحية

تنزانيا خط سكة حديد تركيا