سلطنة عمان تسجل أول حالة وفاة بفيروس «كورونا» فى 2015

الجمعة 9 يناير 2015 10:01 ص

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عمان، وفاة شخص مصاب بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية «كورونا»، وتعد هذه الوفاة الثالثة بالفيروس في السلطنة.

وأوضح بيان الوزارة أن حالة الوفاة هذه تعد الأولى منذ حوالي العام، كما أكدت الوزارة استمرار جهودها في مراقبة ومكافحة المرض من خلال نظام الترصد الوبائي الفعال المعمول به وجاهزية جميع المستشفيات المرجعية للتعامل مع مثل هذه الحالات.

وأعلنت وزارة الصحة العمانية، في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، عن وفاة أول حالة مسجلة لمصاب بفيروس «كورونا»، وذلك بعد نحو 11 يوم من اكتشاف أول إصابة بالفيروس في البلاد يوم 30 أكتوبر/تشرين الأول ، فيما تم تسجيل ثاني حالة وفاة في 30 ديسمبر/كانون الأول 2013 .

يأتي هذا بعد يوم من إعلان وزارة الصحة السعودية، في بيان على موقعها الإلكتروني تسجيل حالة وفاة بالفيروس في الرياض (وسط)، أمس الأول الأربعاء، الأمر الذي يرفع الوفيات بالفيروس في السعودية إلى 358 حالة وفاة.

ويعد فيروس «كورونا»، أو ما يسمى الالتهاب الرئوي الحاد، أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي. ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

ويشار إلى أن فايروس «كورونا»، يسبب التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي ايضا الى فشل في الكلى. وليس هناك حاليا اي لقاح ضد هذا الفايروس.

المصدر | الخليج الجديد+ وكالة الانباء العمانية

  كلمات مفتاحية

كورونا سلطنة عمان عمان وفاة

السعودية مازالت تبحث عن مصدر فيروس كورونا

«الصحة السعودية»: «كورونا» لا يزال يشكل تهديدا على المملكة

إصابة 250 كويتيا بالإيدز، وانعدام «إيبولا» وإنحسار «كورونا» فى الخليج

44 إصابة جديدة في عُمان بفيروس إنفلونزا الخنازير ولا وجود لكورونا