ابنة «الشاطر»: لماذا لا يتهم «السيسي» ورجاله بالتخابر مع «حماس»؟

الثلاثاء 3 أكتوبر 2017 12:10 م

انتقدت نجلة «خيرت الشاطر»، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، المحبوس حاليا على ذمة عدة قضايا، استمرار نظر قضية «التخابر مع حماس»، المتهم فيها والدها، للعام الرابع على التوالي.

وطالبت «عائشة خيرت الشاطر»، في تدوينة ساخرة عبر صفحتها على «فيسبوك»، بضم الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، والإعلامي المصري «عمرو أديب» إلى القضية.

وكتبت «عائشة»، قائلة: «طيب بالنسبة أن النهاردة جلسة أبي خيرت الشاطر، وأخي الحسن خيرت، بتهمة التخابر مع حماس، مش كده مفروض بقي ياخدوا براءة منها النهاردة و لا إيه ؟؟؟».

وأضافت، معلقة على استضافة «أديب» لرئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، الثلاثاء، في لقاء تليفزيوني،: «ولا عمرو أديب هيتحط فيها معاهم هو كمان بتهمة التخابر؟؟».

وتابعت: «ياريت حد يجاوبنا هي حماس إرهابية في حالة أبويا وأخويا، وحلوة مع عمرو أديب والسيسي».

وتنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار «محمد شيرين فهمى»، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، الثلاثاء، إعادة محاكمة الرئيس «محمد مرسى» و23 متهما من قيادات جماعة الإخوان، يتقدمهم المرشد العام للجماعة «محمد بديع»، ونائبه «خيرت الشاطر»، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ«التخابر مع حماس».

وكانت محكمة النقض، أعلى محكمة للطعون في مصر، قضت العام الماضي، بإلغاء حكم السجن المؤبد بحق «مرسي»، وآخرين في القضية، وقررت إعادة محاكمتهم من جديد أمام دائرة أخرى.

ودأب الإعلام المصري، منذ الانقلاب العسكري في 3 يوليو/تموز 2013، على اتهام الحركة بالإضرار بالأمن القومي المصري، والتورط في اقتحام السجون إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، لكن البوصلة بصدد تغير واضح بعد تقارب لافت بين القاهرة والحركة.

ومنذ أشهر، يرعى «السيسي» مصالحة بين حركتي «حماس» وفتح»، وسمح بفتح مكتب دائم للحركة في القاهرة، واليوم ألقى كلمة عبر الفيديو للحكومة الفلسطينية التي عقدت أول اجتماع لها في غزة منذ تشكيلها عام 2014.

وخلال ساعات، يستضيف الإعلامى المصري «عمرو أديب»، رئيس المكتب السياسى لحركة «حماس»، «إسماعيل هنية»، على قناة «ON Live»، للحديث عن المصالحة الفلسطينية.

وتشهد علاقات القاهرة و«حماس» تحسنا كبيرا، بعدما فكت الحركة ارتباطها بـ«الإخوان»، في وثيقتها الجديدة، وكثفت من قواتها الأمنية على الحدود، وشنت حربا ضد الجماعات المتشددة المشتبه بعلاقتها مع تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر حماس التخابر مع حماس خيرت الشاطر عبدالفتاح السيسي عمرو أديب

النقض المصرية تؤيد المؤبد بحق بديع والشاطر وآخرين في قضية التخابر مع حماس